وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 26 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

بعد تراجع نقابة المهن الموسيقية عن قرار شطب عضوية المطرب حمزة نمرة، قرر الأخير اصدار بيان صحفي لتوضيح موقفه من النقابة وملابسات الواقعة.

ونشر حمزة نمرة بيانا صحفيا عبر حسابه الشخصي على موقع Twitter لشكر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية على موقفه الرافض للقرار الفردي الذي اتخذه السكرتير العام للنقابة، أحمد رمضان.

وكتب حمزة في بيانه: "أتقدم بالشكر والتقدير إلى إدارة مجلس النقابة المحترم، لتوضيحه موقف النقابة من قرار الشطب الصادر بحقي، وأثمن على عدم اعتبارها القرار، الذي صدر بشكل فردي ضدي، لا يعبر عن مجلسها".

وتابع: "كما أود أن أشكر أعضاء مجلس النقابة برئاسة الفنان مصطفى كامل، والأساتذة رضا حجاب، سعيد عمر، خالد بيومي، محمد المحلاوي، محمد أبو اليزيد، منصور هندي، وأحمد العيسوي".


ومن المعروف أن نقابة المهن الموسيقية كانت قد أصدرت قرارا بإيقاف عضوية المطرب حمزة نمرة، لاتجاهه السياسي ودعمه لفكر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، هو أحدث حالة من الجدل.

وتراجع مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عن القرار الفردي الذي تم اتخاذه بشأن إيقاف الفنان حمزة نمرة، وشطب عضويته من النقابة.

وأصدر مجلس إدارة النقابة بيانا رسميا الثلاثاء 24 فبراير الجاري يؤكد من خلاله على رفض التصرف الذي اتخذه أحد أعضاء المجلس دون العودة إلى باقي الأعضاء، وأن النقابة لها تاريخها الفني الكبير، والذي لا يصح أن يضيع في مثل هذه التصرفات الصغيرة.

وأدان المجلس في اجتماعه التصرف الذي وصفه بأنه "الفردي وغير المسؤول"، والخاص بإيقاف حمزة نمرة عن الغناء، واعتباره قرارا لا يتفق مع الإجراءات القانونية الصحيحة والواجب اتباعها. (التفاصيل).