خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
ليليان داوود

أصبح اسم الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من أكثر الموضوعات المتداولة على موقع Twitter في مصر أخيرا، بعد تعقيبها على حبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح لمدة 5 سنوات.

ودشن المغردون هاشتاج يحمل اسم "#ليليان_لازم_ترحل"، والذي استطاع أن يحتل المركز الرابع في قائمة الأعلى تداولا في مصر بأكثر من 4 آلاف تغريدة.

وأثارت ليليان داوود جدلا كبيرا على Twitter نتيجة تعقيبها على الحكم الصادر ضد الناشط السياسي علاء عبدالفتاح بالسجن 5 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى"، والتي وقعت في نوفمبر 2013، فيما قضت على باقي المتهمين بالسجن 3 سنوات و100 ألف جنيه غرامة.

وكانت "داوود" وجهت عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة رسالة إلى شباب ثورة 25 يناير 2011 هي: "شباب ما تخلو شيء يحبطكم.. الشعب ده ياما شاف وكمل، بإيدكم سلاح اسمه إرادة الحياة وجلادكم مش بايده الا يحاول سلبها منكم.اتمسكوا بيها".


وتنوعت آراء مستخدمو Twitter حول رأي ليليان داوود ما بين هجومها على إرادة المصريين، ونظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشاروا إلى أنها مجرد ناقلة لرأي صاحب الفضائية التي تعمل بها، واعتبروا أنه ليس من حقها التدخل في شؤون الدولة لأنها غير مصرية، وطالبوا بمقاطعة قناة "ON TV" التي يملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وما بين آخرين يرونها "صوت الحق" بحسب وصفهم لها.

الآراء الواردة بالأسفل لا تعبر عن رأي FilFan.com وإنما تعبر عن رأي أصحابها فقط


وقضت ليليان داوود 12 عاما في لندن تنقلت خلالها في أكثر من قناة فضائية كمعدة ومراسلة ثم مذيعة بقناة "BBC"، قبل أن تستقر في مصر وتقدم برنامج "الصورة الكاملة" على قناة "ON TV".