FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 4 أكتوبر، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 أكتوبر، 2006
جمال سليمان - تصوير : محمد عمر

أعلن السيناريست محمد صفاء عامر أنه يعكف حالياً على كتابة مسلسل تليفزيونى ضخم يحمل اسم "حق مشروع" بطولة الفنانة عبلة كامل والفنان خالد صالح والفنان السوري جمال سليمان.

وقال صفاء عامر في تصريح خاص لموقع filbalad.com : "سيبدأ تنفيذ المسلسل مع بداية العام الجديد ، وسيخرجه إسماعيل عبد الحافظ وسيعرض في رمضان القادم".

وأضاف أن العمل ستدور أحداثه في الصعيد ، ووقعت الفنانة عبلة كامل والفنان خالد صالح عقد بطولة المسلسل ، الذي سيشارك فيه بعض نجوم السينما الشباب ، بالإضافة لصديقه جمال سليمان.

وتابع السيناريست الكبير أن العمل يتناول خطوطاً عديدة أبرزها عودة الإرهاب لمصر والتطرف وإدانة النظام الذي تسبب في الفساد وغياب العدالة الاجتماعية ، مما أدى إلى الإرهاب والتطرف ، ويعالج المسلسل قضايا أخرى ساخنة.

كما أكد أنه سيشترط على المنتج عدم عرض العمل على شاشة التليفزيون المصرى ، "لأنه لا يقدر الأعمال الجيدة" ، حسب قوله.

يذكر أن محمد صفاء عامر هو مؤلف مسلسل "حدائق الشيطان" الذي منع عرضه على القنوات المصرية الأرضية ، مما جعله يشن حرباً على مسئولي التليفزيون المصري مؤخراً.

وسبق أن أكد عامر للموقع أنه لا يستبعد منع عرض المسلسل لأسباب سياسية ، مشيرا إلى أن جنسية جمال سليمان بطل العمل السوري قد تكون السبب وراء استبعاد المسلسل من العرض على شاشات التليفزيون المصري في رمضان.