FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 19 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
طارق مدكور

تشهد الفترة المقبلة على عودة الموزع الموسيقي طارق مدكور للتعاون مع الفنان محمد حماقي بعد فترة غياب تجاوزت 11 عاما.

وكشف طارق مدكور في لقائه مع FilFan.com أنه بدأ بالفعل في تنفيذ عمل جديد مع "حماقي"، دون أن يوضح تفاصيل ذلك التعاون الفني.

شاهد لقاء filfan.com مع الموزع طارق مدكور

وأضاف "مدكور" أنه يستعد لخوض تجربة الإنتاج الفني، بتقديمه لموهبة جديدة خلال الفترة المقبلة، مفصحا أنه شاب موهوب سيكون مفاجأة، وأنه من المرجح أن يطرح ألبوما في نهاية العام الجاري.

كما يتعاون مدكور مع أنغام في ألبومها الجديد من خلال أغنيتين، الأولى من كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة وألحان عزيز الشافعي، والثانية من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد ومن ألحان شريف تاج، وألمح أنه من الممكن أن يشهد الألبوم تعاونا آخر.

وعن حقوق الملكية الفكرية المثارة حاليا، أشاد طارق مدكور بالجهود التي تبذلها شركة "أريبيان رايتس" لحماية حقوق المبدعين، كما أعرب عن سعادته ببدء تفعيل تحصيل حقوق الموزعين عن الأغاني التي يشاركون في صناعتها، بعد فترة طويلة من إغفال هذه الحقوق.

وأكد طارق مدكور أن المؤلفين والملحنين هم ألو من سعى لتفعيل القوانين الخاصة بالموزعين، وهو ما يؤكد حرص المبدعين على حماية حقوق الجميع، وإشراك الموزعين الموسيقيين بها، لحماية الصناعة من الانهيار، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الصناعة بشكل عام.

وأشار إلى أنه غير متخوف من أن تمر هذه التوصيات الجديدة بأي عراقيل، خاصة وأن للمبدع حق التفاوض في حقه يالشكل الذي يراه مناسبا له من وجهة نظره.