خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 19 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
عاصي الحلاني

يعيش نجم الغناء اللبناني عاصي الحلاني حالة من الحزن والأسى هذه الأيام بعد وفاة شقيقه الأصغر "علي".

وأعلنت الصفحة الرسمية لـ "الحلاني" عبر Facebook عن وفاة شقيقه، والذي رحل عن دنيانا الثلاثاء 17 فبراير الجاري، وتم دفن جثمانه في اليوم التالي الأربعاء في مسقط رأسهما "الحلانية".

ونعى عاصي الحلاني شقيقه "علي" باقتباسه لكلمات الشاعر مارسيل مدور: "ما أصعبك يا فراق ع قلب أحبابك.. صعبي على عاصي يعمل حسابك .. بكيت حجار الدار يا علي ع غيابك .. البيت والأحباب .. والأهل والغياب.. والكل قلبن داب .. يا أغلى الأصحاب يرحم ترابك".‬

وبحسب مجلة "لها"، فإن علي الحلاني توفي عن عمر 35 عاما، بعض إصابته بمرض السحايا التي كان عانى منها منذ أسابيع قليلة.

وسارع عدد من أصدقاء عاصي الحلاني من داخل الوسط الفني بتقديم واجب العزاء له في وفاة شقيقه الأصغر عبر قنواتهم للتواصل الاجتماعي، ومنهم شيرين عبد الوهاب، وراغب علامة، ونادين الراسي، وأحمد جمال.

وغردت شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على Twitter وهي زميلة عاصي الحلاني في برنامج المسابقات الغنائية "The Voice":

إنا لله وانا اليه راجعون. خالص التعازي للأخ والصديق عاصي الحلاني في وفاة شقيقه . رحم الله الفقيد"


وكتبت النجمة نجوى كرم عبر حسابها على Twitter: "من قلبي بعزي المطرب الصادق عاصي الحلاني ان شاء الله تكون آخر الأحزان يارب".


وعزى راغب علامة عاصي الحلاني في وفاة شقيقه عبر Twitter: "التعازي الحارة للصديق الفنان عاصي الحلاني بوفاة شفيقه. جعلها الله آخر الأحزان انا لله وإنا اليه راجعون".


وحاولت النجمة نادين الراسي أن تواسي عاصي الحلاني بقولها له: "هذا حال الدنيا...... البقاء لله".


كما نعى النجم اللبناني رامي عياش شقيق عاصي الحلاني قائلا: "باسى تلقينا خبر وفاة شقيق الفنان الصديق عاصي الحلاني .إن لله وإن إليه راجعون أن شاء الله يكون مثواه الجنة والله يصبر العائلة الكريمة".


وعزى الإعلامي اللبناني نيشان عاصي الحلاني في وفاة شقيقه بهذه الكلمات: "أسمى آيات التعازي للأخ الغالي عاصي الحلاني بوفاة شقيقه علي. مراسم الدفن الأربعاء، الساعة الثانية في الحلانية. البقاء لله".


كذلك عزى المطرب أحمد جمال نجم الموسم الثاني من برنامج "Arab Idol" عاصي الحلاني قائلا: أتقدم بخالص التعازي للفنان / عاصي الحلاني في وفاة شقيقه الاصغر رحمه الله و غفر له".


أيضا عزى محمد شاهين نجم الموسم العاشر من برنامج "ستار أكاديمي" عاصي الحلاني عبر Twitter في وفاة شقيقه الأصغر: "اتقدم بخالص التعازي للفنان عاصي الحلاني في شقيقه اﻷصغر البقاء لله".


وكان عاصي الحلاني أطلق أغنيته المنفردة الجديدة "الدنيا" في الحلقة الختامية من الموسم العاشر من برنامج المسابقات الغنائية "ستار أكاديمي"، والتي عرضت في 25 ديسمبر الماضي.