محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 18 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
فيروز مازالت مقاطعة لابنها زياد الرحباني

بعد أن كشف في 2014 عن إعجاب والدته بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أفصح الفنان اللبناني زياد الرحباني أخيرا أن والدته الفنانة الكبيرة فيروز معجبة بعدد من الحكام، ومن بينهم الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال "الرحباني" في تصريحات أدلى بها أخيرا لمجلة "سنوب" اللبنانية أن والدته فيروز معجبة بالعقيد الليبي معمر القذافي، والدكتاتور السوفييتي جوزيف ستالين، وزعيم النازية أدولف هتلر، إضافة إلى الرئيس جمال عبد الناصر.

وأكد أنه حاول أكثر من مرة أن يتصالح مع والدته فيروز، مشيرا أن هناك عدد كبير من الفنانين حاولوا أن يتوسطوا للصلح بينهما، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وردا على سؤال حول إمكانية محاورته لوالدته في لقاء تليفزيوني ورفضها للفكرة قال: "فيروز ليست حالة فنية، هي حالة عامة ليس لها تسمية أو صفة، طبعا أتمنى محاورتها، وعندما كنت في أحد البرامج التلفزيونية عرضت عليها على الهواء أن تطل في برنامج، وأنا على استعداد لمحاورتها".

وحول إن كان تمكن من التواصل مع والدته خلال الفترة الأخيرة وعرض الفكرة عليها أجاب: "كيف أفعل ذلك وهي لا ترد علي؟، لم يحصل بيننا حديث منذ ما قلته عن رأيها بالسيد حسن نصر الله، ولم أترك أحدا إلا وحاول التوسط بيننا، وأنا أعرف أن المشكلة ليست منها".

وتعقيبا منه حول إمكانية فصل خلافه مع شقيقته "ريما" عن خلافه مع والدته قال: "يا ريت، وهذا ما أحاول فعله، وحاولت الاتصال بها عدة مرات ولكن لم ترد على اتصالاتي"، وأقول لها الله ينرها، وطبعا الله يخليها بصحتها، وأنا أتمنى أن تعود المياه إلى مجاريها".

وعما إذا كان يعتقد أن "غلطته" بحسب وصفه تستحق كل هذه القطيعة بينهما، قال: "هذه الغلطة جعلتها ترى كم يحبها اللبنانيون في مناطق مختلفة عن التي تعرفها، ولو أنني قلت بمن هي معجبة غير السيد نصر الله لن يبقى لها صاحب، أمي معجبة بستالين مع أنها لم تقرأ له شيئا، لكن تعجبها شخصيته، كذلك هي معجبة بعبد الناصر والقذافي وهتلر أيضا".

وتجدر الإشارة أن فيروز قاطعت ابنها زياد الرحباني، بعد التصريحات التي أدلى بها، وأكد فيها أن والدته من محبي حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله". (التفاصيل)

وألمح زياد الرحباني في أكثر من مرة أن والدته فيروز رفضت الوساطة في مصالحته. (التفاصيل)