خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 18 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
مادونا

فوجئت نجمة الغناء العالمية مادونا من قرار إذاعة "BBC" البريطانية أخيرا بإزالة كل أعمالها الموسيقية من قائمة أغانيها، ما أثار استهجان جمهورها بشدة.

وبررت إذاعة "BBC Radio 1" حذفها لأغان مادونا (56 عاما) من قائمة الأغاني التي تذيعها لمستمعيها، بما فيها أغنيات ألبومها الجديد "Rebel Heart" لأسباب تتعلق بالقواعد العمرية للمستمعين.

وقامت إذاعة "BBC Radio 2" بمنع بث أغنية مادونا "Living for Love" من ألبومها الجديد، وهي الإذاعة التي يبلغ معدل أعمار مستمعيها من 35 سنة وما فوق.

وتجدر الإشارة أن مادونا ليست هي المطربة الوحيدة التي تخطت الأربعينيات وتم منع بث أغانيها من على إذاعة "BBC Radio 1"؛ حيث سبقها أسماء لامعة في عالم الموسيقى، مثل الأسترالية كايلي مينوج، والبريطاني روبي وليامز، وفريق "Take That".

وأثار قرار إذاعة "BBC Radio" تجاه مادونا غضب جمهورها، ما دفعهم لمطالبة القائمين عليها بإذاعة أغنيتها الجديدة "Living for Love" عبر الصفحة الرسمية للإذاعة على Facebook.

وطالب جمهور مادونا إذاعة "BBC" بأن يتوقفوا عن تعسفهم وعن تمييزهم ضد كبار السن، وأن يمنحوا فرصا متساوية بين جميع المطربين من كافة الأعمار.

وعندما زاد الهجوم على "BBC" من جانب جمهور "ملكة البوب" مادونا، اضطرت الإذاعة البريطانية العريقة للدفاع عن نفسها بإصدارها لبيان رسمي عبر صفحتها على Facebook، والذي أكدت فيه أن الأغاني المذاعة عبر أثيرها يتم اختيارها عن استحقاق موسيقي، وأن عامل عمر المطربين لا يشكل أي فارق بالنسبة لها، على الرغم من إشارتها إلى أن 40% من المستمعين لها أسبوعيا يبلغ أعمارهم ما بين 15 و29 سنة.

وأكدت "BBC" على حسن نيتها تجاه كبار المطربين، بالإشارة إلى أن قائمة أغانيها الحالية تضم أغنيتين لعضو فريق "البيتلز" الغنائي بول مكارتني، وهما "Only One" و"FourFiveSeconds".

وتجدر الإشارة أن أغنية "FourFiveSeconds" يشارك في غنائها المطربين الشباب كانيى ويست وريانا، ما قد يكون عاملا وراء موافقة "BBC" على إذاعتها!