خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 16 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
حسين الجسمي

لأنه يحظى بشعبية واسعة بينهم، فحاول النجم الإماراتي حسين الجسمي أن يخفف من وطأة الألم الذي يعيشه الشعب المصري بعد وفاة 21 مصريا في ليبيا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وحاول "الجسمي" أن يشد من أزر المصريين وأن يقوي عزيمتهم بنشره لمقطع من أغنيته الشهيرة "أجدع ناس"، التي أهداها إلى الشعب المصري، ثم كتب معه: "مصر أولا".


ويعتر حسين الجسمي من أكثر المطربين العرب شعبية بين المصريين بسبب أغانيه التي مست قلوبهم، ومن أشهرها "بحبك وحشتيني"، و"بشرة خير"، التي حفزهم من خلالها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2014، وحققت رقما قياسيا في عدد مرات الاستماع على You Tube.

وعبر عدد من كبار الفنانين والإعلاميين عبر Twitter عن بالغ حزنهم العميق لحادث مقتل 21 مصريا في الأراضي الليبية على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، ومن أبرزهم عادل إمام، وعمرو دياب، وكريم عبد العزيز. (التفاصيل)

كما أعلن عدد من النجمات الحداد عبر حساباتهن على Instagram حزنا على الحادث الإرهابي، فيما قام البعض منهن بالإشادة بالقوات المسلحة المصرية، لتوجيهها ضربة جوية لمناطق "داعش" في ليبيا صباح الإثنين 16 فبراير. (التفاصيل)

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" والمعروف بـ"داعش" بث مساء الأحد 15 فبراير فيديو يظهر إعدام جماعي لـ٢١ قبطيا مصريا اختطفوا على يد "جنود ولاية طرابلس" بحسب وصف التنظيم.

وقالت مجلة دابق الصادرة عن "داعش" إن هذه العملية تأتي للثأر من "الكنيسة المصرية التي تعذب أخواتنا" بحسب وصف المجلة.

وانتهى اجتماع مجلس الدفاع الوطني بقيام القوات المسلحة فجر الاثنين 16 فبراير بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم "داعش" الإرهابي بالأراضي الليبية.