خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 16 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
عمرو أديب

قدم الإعلامي عمرو أديب دليلا على أن من قاموا بذبح الـ 21 مصريا في ليبيا هم من ليسوا من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ودعّم "أديب" شكوكه في حلقة الأحد 15 فبراير الجاري من برنامج "القاهرة اليوم" على شبكة "أوربت" بأن الشخص الملثم الذي ظهر في الفيديو يرتدي ساعة في يده اليسرى، في حين أن تنظيم "داعش" يحرم ارتداء الساعات باليد اليسرى منعا للتشبه بالكفار بحسب اعتقاداتهم.

وقال متساءلا: "لماذا يضع الشخص المنتمي لـ "داعش" بالصورة الساعة فى يده اليسرى؟ و"داعش" يفرض وضع الساعة في اليد اليمنى لعدم التشبّه بالكفار".

وتابع: "من ظهر بالفيديو يضع الساعة فى يده اليسرى يؤكد أن من قتلوا أولادنا ليسوا من ‏داعش‬".

وأكد عمرو أديب أن من نفذوا عملية ذبح المصريين المختطفين في ليبيا ليسوا من تنظيم "داعش"، بل من الجماعات المتطرفة التي خرجت من عباءة الإخوان المسلمين.

وقال: "دول تبع الإخوان، لابسين "داعش" وهم مش "داعش"، دول من الكفرة ومن جماعة "الولايات الإسلامية".

شاهد عمرو أديب يشكك في هوية ذابحي المصريين في ليبيا

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" والمعروف بـ"داعش" بث مساء الأحد فيديو يظهر إعدام جماعي لـ٢١ قبطيا مصريا اختطفوا على يد "جنود ولاية طرابلس" بحسب وصف التنظيم.

وقالت مجلة دابق الصادرة عن "داعش" إن هذه العملية تأتي للثأر من "الكنيسة المصرية التي تعذب أخواتنا" بحسب وصف المجلة.

ونعى عدد كبير من الفنانين والإعلاميين العرب ضحايا الحادث الذي دفع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني لدراسة "الرد المناسب". (فنانون وإعلاميون عرب ينعون ٢١ مصريا قتلوا على يد "داعش")

وانتهى اجتماع مجلس الدفاع الوطني بقيام القوات المسلحة فجر الاثنين 16 فبراير بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم "داعش" الإرهابي بالأراضي الليبية.