محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 15 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
عدد من الشعراء والملحنين مع سعيد إمام أمام شركة "روتانا" في مصر

بعد فترة من التوتر في العلاقة بين شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وعدد من الشعراء والملحنين المصريين، قررت الشركة إنهاء هذه الحالة، والاتفاق على شكل التعاون بينهم خلال الفترة المقبلة.

سعيد إمام وعزيز الشافعي ونادر عبد الله


ونظمت شركة "روتانا" في مصر، أمس، جلسة برئاسة سعيد إمام، المدير الفني للشركة في مصر، مع عدد من الشعراء والملحنين، وتم من خلالها الاتفاق على بنود التعاون المستقبلية بين الطرفين.

وحضر الاجتماع من الشعراء نادر عبدالله، صاحب المبادرة، وخالد تاج الدين ، وتامر حسين، وعزيز الشافعي، وأحمد المالكي، وصابر كمال، ومن الملحنين محمد يحيى، وإسلام زكي، ومحمد النادي، ونادر نور، ومحمد وزيري، ومصطفي جاد، ومحمد الصاوي، ومدين، والموزع الموسيقي أحمد عبدالسلام، ومهندس الصوت محمد صقر.

اتفق الطرفان على شكل التعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة


ويستعرض FilFan.com في 7 نقاط ما توصل إليه الطرفان خلال الاجتماع:

1) منح الشاعر والملحن حق الترجمة والنشر في جميع أنحاء العالم عن كل ما يستجد من أعمال مع حفظ حق الشركة طبقا للقانون.

2) منح الشاعر والملحن كل ما في البند اﻷول بأثر رجعي عن كل ما تم تقديمه من أعمال سابقة بذات الكيفية.

3) منح الشاعر والملحن نسبة معلومة عن كل مصنف يتم استخدامه لاحقًا في إعلان تجاري.

4) منح الشاعر والملحن نسبة معلومة من حقوق الديجيتال، في حالة دعم وتقديم ألبومات خاصة بالمواهب الصاعدة، لزيادة الرواج في صناعة الموسيقى، أو مقابل أجر معلوم طبقًا لاتفاق الطرفين.

5) كل ما سبق يخضع لاتفاق جميع الأطراف.

6) مخاطبة الجهات المسؤولة رسميا لتحسين أوضاع الشعراء والملحنين في كيفية توثيق العقود أو التنازلات أو التصاريح بشكل سهل ومنجز، بإتاحة عدة أماكن مختصة بذلك.

7) دعوة جميع أطراف صناعة الموسيقي بالتعاون المستمر، ﻹنعاش المناخ العام مجددًا، إذ أن العلاقة ما بين الشاعر والملحن والمنتج والمطرب علاقة تكاملية، تهدف أولا و أخيرا إلى إرضاء الذوق العام.

وفي نهاية الاجتماع وجه الحضور خالص الشكر والتقدير إلي شركة "روتانا" كافة، وإلى سعيد إمام، مدير الشئون الفنية للشركة في مصر بشكل خاص، على كل مجهود تم بذله لصالح صناعة وصناع الموسيقي.