خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 13 فبراير، 2015 | آخر تحديث: الجمعة، 13 فبراير، 2015
خالد النبوي

قرر أحمد عبد الباسط مخرج فيلم "خطة بديلة" أن يقاضي بطله النجم خالد النبوي بسبب نشوب خلافات بينهما، والمتعلقة بتصوير العمل.

وقال "عبد الباسط" إنه بالفعل تقدم برفع دعوى قضائية ضد "النبوي" طالبه فيها بتعويض مادي عن الأضرار التي لحقت به لتسببه في تأخر عرض الفيلم، إضافة إلى دعوى قضائية أخرى ضده يتهمه فيها بالنصب لعدم استكماله تصوير الفيلم رغم حصوله على أجره بالكامل، بحسب صحيفة "الوطن".

وعن تفاصيل الأزمة، أوضح أحمد عبد الباسط أن خالد النبوي طالبه بالحصول على أجره في آخر يوم تصوير للفيلم، ولكنه رفض لحين قيامه بالتسجيل الصوتي للعمل، إلا أنه رفض هو الآخر إلا عندما يحذف مشاهد للفنانين تيم حسن وعزت أبو عوف.

وتابع: "رفضت أن يتدخل خالد النبوي في عملي كمخرج، فامتنع عن استكمال العمل بالفيلم، فقرت أن أضع أجره في نقابة المهن التمثيلية، وللأسف قام بالتسجيل الصوتي بعد أن قمت بطباعة الفيلم بعد شهرين، فكان من الصعب أن أنتظره بسبب ضيق وقت اللحاق بموسم إجازة نصف العام".

ولام أحمد عبد الباسط خالد النبوي في عدم تحقيق فيلم "خطة بديلة" لإقبال جماهيري كبير كما كان يتوقع بسبب تأخره في عمل التسجيل الصوتي للفيلم، وهو ما أدى إلى عرضه في موسم نصف العام، والذي لم يكن توقيتا مناسبا لعرضه بحسب رأيه.

وأشار أنه من المقرر أن تعقد أول جلسة في قضيته ضد خالد النبوي في 22 مارس المقبل.

وفيلم "خطة بديلة" من بطولة خالد النبوي، وتيم حسن، وعزت أبو عوف، وفريال يوسف، وهو من تأليف محمد علام، ومن إخراج أحمد عبد الباسط.

ويلعب خالد النبوي في أحداث فيلم "خطة بديلة" دور محامي يستغل معرفته بالقانون لخدمة مصالحه الشخصية. (شاهد خالد النبوي في إعلان "خطة بديلة")