خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 11 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
ويتني هيوستن

من الممكن الجزم أن ويتني هيوستن من أقوى الأصوات الغنائية التي شهدها القرن العشرين، والتي استطاعت أن تكوّن اسما بارزا لها في تاريخ الأغنية العالمية بعد مثابرة واجتهاد، ولكن لم يمهلها القدر أن تواصل إمتاعها لمستمعيها بعد أن عثر عليها مفارقة الحياة في مغطس حمام غرفتها في أحد الفنادق بـ 11 فبراير 2012 إثر تعاطيها لجرعة زائدة من المخدرات، في خبر هز العالم وصدمه.

ولكن ستظل ويتني باقية في وجدان محبيها بمشوارها الفني القصير ولكن ذات القيمة الكبيرة، والذي حصدت عنه أكبر عدد من الجوائز الموسيقية حتى يومنا هذا، بحسب موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وبمناسبة ذكرى رحيلها الثالثة، يتذكر FilFan.com أبرز 5 علامات فارقة في مشوار ويتني هيوستن الفني، والتي ساهمت في تكوين اسمها وشهرتها كأعظم مطربات جيلها في فترة التسعينيات من القرن الماضي، لنستمر في ترديد لها "I Will Always Love You".

5) ألبوم "Whitney Houston" في 1985
شهد عام 1985 الميلاد الفني ليوتني هيوستن، بطرحها لألبوم يحمل اسمها، ويضم 3 أغنيات هي "The Greatest Love of All"، و"Saving All my Love for You"، و"How Will i Know"، لتحتنل جميعها المراكز الأولى في قائمة "بيلبورد" لأكثر 100 أغنية ناجحة، فضلا عن نيلها 4 ترشيحات لجائزة "الجرامي" عنها، ومنها "ألبوم العام"، كما أن أغنية "Saving All my Love for You" منحتها أول "جرامي" حياتها وهي لأفضل أداء نسائي لأغنية بوب.

4) أول تجربة سينمائية.. "نقطة تحول" في مشوارها!
خاضت ويتني هيوستن في سنة 1992 أولى تجاربها في التمثيل بفيلم "The Bodyguard" مع النجم كيفين كوستنر، والذي لعبت فيه مطربة تستعين بحارس خاص لحمايتها بعد أن تتلقى تهديدات بالقتل من جانب مهووس بها. وحققت الأغاني التي أدتها هيوستن في الفيلم نجاحا ساحقا مستمر إلى يومنا هذا، ومنها "I Will Always Love You"، و"I Have Nothing"، و"I Wanna Run to You". ونالت ويتني هيوستن عن أغانيها في الفيلم جوائز "جرامي" لأفضل ألبوم في العام، وأفضل تسجيل للعام، وأفضل أداء نسائي لأغنية بوب.

3) ويتني والمخدرات
استنكرت ويتني هيوستن المزاعم التي انتشرت في سنة 2002 حول تعاطيها للمخدرات، وذلك لقاء قصير لها مع المذيعة الشهيرة ديان سويار، وقالت حرفيا: "فلنكن واضحين بشأن هذا الأمر، أنا لا أتعاطى المخدرات، كما أنها رخيصة أنا لا أجني الملايين كي أنفقها على المخدرات، والمخدرات هي هلاك للفرد".

2) "I Look to You".. عودة قوية بعد غياب
تدهورت الأمور بالنسبة لويتني هيوستن بعد النجاح الساحق لفيلم "The Bodyguard"، حيث أصبحت مقلة في نشاطها الفني، وسط انتشار شائعات حول تعاطيها للمخدرات، وطلاقها من زوجها مغني الراب بوبي براون، ولكنها في سنة 2009 عادت وبقوة للساحة الغنائية بألبوم "I Look to You"، والذي احتل المركز الأول في قائمة "بيلبورد" لأكثر 200 أغنية ناجحة من حيث المبيعات، كما أن ويتني في نفس العام حازت على لقب "أكثر مطربة حاصدة للجوائز في التاريخ" من موسوعة "جينيس".

1) "Jesus Loves Me".. مفارقة طريفة!
قبل أن ترحل ويتني هيوستن عن عالمنا بيومين فقط، قدمت أحدث أغنياتها على خشبة المسرح مع المطربة كيلي برايس، وتحمل اسم "Jesus Loves Me" أو "يسوع يحبني"، فهل هذه مصادفة؟

شاهد آخر ظهور لويتني هيوستن قبل رحيلها