خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأربعاء، 11 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
جون ستيوارت

في مفاجأة لكل محبيه، أعلن مقدم البرامج والممثل الأمريكي الكوميدي السابق جون ستيوارت عن مغادرته لبرنامجه الساخر والشهير "The Daily Show".

وجاء إعلان جون ستيوارت عن مغادرته للبرنامج في حلقته التي أذيعت الإثنين 10 فبراير الجاري، وبدا متأثرا ومرتبكا وهو يعلن خبر رحيله عن البرنامج، الذي استمر فيه لمدة 17 سنة.

شاهد إعلان جون ستيوارت عن مغادرته بـ "The Daily Show"

ومن جانبها، أشارت رئيسة محطة "The Comedy Cetral" ميشيل جينليس في بيان رسمي أن "ستيوارت" سيغارد برنامج "The Daily Show" في وقت لاحق من 2015.

وعنه قالت "جينليس": "جون ستيوارت كوميدي عبقري، ولا يبخل على المشاهدين بوقته أو بموهبته، وسيظل دائما جزء من عائلة محطة "The Comedy Central".

وبدأ جون ستيوارت (52 عاما) في تقديم برنامج "The Daily Show" من سنة 1999، وهو الذي ارتكز في مضمونه على السخرية من قضايا سياسية تخص الشأن الأمريكي أو الدولي بطريقة لاذعة تطول في بعض الأحيان الرئيس الأمريكي.

وقرر ستيوارت الحصول على هدنة من برنامجه في سنة 2013، كي يتفرغ لإخراج فيلما وثائقيا يحمل اسم "Rosewater"، ويتناول قصة صحفي إيراني المنشأ يتم اعتقاله بعد اتهامه بالتجسس.

ومن أبرز عوامل نجاح جون ستيوارت في برنامج "The Daily Show"، واكتسابه لشعبية كبيرة هو انتقاده اللاذع لطريقة تناول الإعلام الأمريكي للعديد من الأخبار، واستهدف تحديدا قناتي "CNN" و"Fox News".

ونتيجة لهذا، فاعتبر 44% من المتابعين لبرنامج ستيوارت عبر استقصاء أجري لهم أنه مصدر موثوق به في الأخبار.

وتأتي مغادرة جون ستيوارت لبرنامج "The Daily Show" بعد مغادرة مقدم برامج ساخر آخر من محطة "The Comedy Central"، وهو ستيفن كولبرت صاحب برنامج "The Colbert Report"، والذي يتولي الآن تقديم البرنامج الحواري الشهير "Late Night Show" على محطة "CBS"، والذي كان يقدمه ديفيد ليترمان.

وكان جون ستيوارت استضاف نظيره المصري باسم يوسف في إحدى حلقات الأسبوع الجاري من برنامجه "The Daily Show"، والذي هاجم فيها أمريكا وطالبها بعدم التدخل في شؤون الشرق الأوسط. (شاهد مهاجمة باسم يوسف لأمريكا)