خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 2 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
شاكيرا

لم تكن شاكيرا في حاجة لأحد أن يرسم لها مشوارها المهني، بعد أن تفجرت مواهبها الفنية منذ نعومة أظفارها؛ فبدأت في تعلم الرقص وهي في الرابعة من عمرها، وكتبت أولى أغنياتها وهي في الثامنة، وعزفت الجيتار وهي في عمر الـ 11 دون حاجة لتلقي أي دروس، مما يجلعنا أمام طفلة معجزة!

ولأن شاكيرا كانت تدرك تماما هدفها في الحياة، فدخلت مجال الترفيه في البداية من بوابة مسابقات الجمال، ولكن أثناء خضوعها لجلسة تصوير في العاصمة الكولومبية "بوجوتا" وهي في عمر الـ 13 لمحها أحد المديرين التنفيذيين بشركة "سوني"، وبعد أن نالت إعجابه على أدائها لأغنية "Capella" في بهو الفندق، تعاقد معها على الفور لصالح الشركة الكبيرة والتي أنتجت لها أول أعمالها الغنائية "Magic" في سنة 1991.

شاهد فيديو نادر شاكيرا بمرحلة مبكرة من عمرها وهي تستعرض مواهبها الفنية

ومنذ تلك اللحظة الفارقة في حياة شاكيرا أخذ نجمها في الصعود في عالم الموسيقى، لتصبح خلال سنوات قليلة من أبرز وأهم الأسماء في هذا الصناعة التي تدر المليارات، ليس هذا فحسب بل وأن تُعرف في هوليوود بأنها من "النساء الحديديات" القادرات على الجمع بين أكثر من مهمة في وقت واحد وبنفس الكفاءة.

ومع بلوغ شاكيرا 38 عاما في 2 فبراير، فإن FilFan.com يرصد أبرز ما يميّز شخصية شاكيرا والعوامل وراء تفوق المطربة صاحبة أغنية "Hips Don't Lie"، والتي جذبت الملايين برقصاتها الشرقية، وبجمالها الأخاذ، والتي لن تتوقف عن مفاجأة معجبيها البالغ عددهم الملايين من كافة أنحاء العالم.

1) عربية الأصول
شاكيرا هي لبنانية الأصل، واسمها الحقيقي هو "شاكيرا إيزابيل مبارك"، وكانت السبب في تعلمها الرقص الشرقي بهذه الحرفية هي جدتها اللبنانية.

2) تمتلك ذكاء حادا
بلغ معدل ذكائها هو "140" في حين أن المعدل الطبيعي للذكاء هو "100" فقط!

3) حافية القدمين
تؤدي في أغلب حفلاتها الغنائية وهي حفلاتها القدمين

شاكيرا في أحد عروضها الهندية


4) مولعة ببوليوود
تهوى مشاهدة الأفلام والأغاني الهندية

5) ظهر خطيبها السابق "أنتونيو دي لاروا" ابن رئيس الأرجنتين في كليبها الغنائي "Underneath Your Clothes"

شاهد كليب "Underneath Your Clothes"

6) لا تمانع الارتباط بمن يصغرها
تمتلك هي وصديقها الحالي مدافع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم "جيرارد بيكيه" نفس تاريخ الميلاد (2 فبراير)، ولكنها تكبره بعشر سنوات

7) "نجمة المشاهير"
حازت شاكيرا على "نجمة المشاهيرط في هوليوود في سنة 2011 رغم مشوارها الفني القصير

8) متعددة اللغات
تتحدث شاكيرا 4 لغات بطلاقة، هي الإسبانية والإنجليزية والبرتغالية والإيطالية

شاكيرا مع ابنها "ميلان"


9) صائدة الجوائز
حائزة على 28 جائزة "بيلبورد" للموسيقى اللاتينية، إضافة إلى جوائز أخرى، منها جائزتي "جرامي"، وترشيحا لجائزة "جولدن جلوب"

10) تتكيّف مع أصعب الظروف
سجلت شاكيرا ألبومها الغنائي الأخير والذي حمل اسمها من إنتاج 2014 وهي حامل في 3 أشهر في طفلها الأول "ميلان" من صديقها جيرارد بيكيه!