أحمد خالد
أحمد خالد تاريخ النشر: الأحد، 1 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
الأغنيات المرشحة للأوسكار

ربما تعتبر من أقل الفئات جذباً للانتباه في سهرة الـ 22 من فبراير القادم، ولكنها واحدة من أقدم جوائز الأوسكار بعد أن تم إدراجها ضمن جوائز الأكاديمية في نسختها السابعة عام 1934، وفاز بها كون كونراد وهيرب ماجيدسون عن أغنية The Continental في الفيلم الموسيقي The Gay Divorce.

لذلك يقدم لكم FilFan.com قائمة بالأغاني المنافسة على أوسكار أفضل أغنية أصلية لعام 2015.

1- Everything is Awesome

أول المرشحين هذا العام للجائزة هي أغنية Everything is awesome من فيلم الرسوم المتحركة The Lego Movie.

الأغنية من غناء الثنائي تيجان وسارة وهما من أصل كندي وقاما بإصدار 7 ألبومات معا، أولهما في عام 1999 وحمل اسم Under Feet Like Ours أما أخر ألبوم كان في عام 2013 وحمل اسم Heartthrob، والتأليف وموسيقى الأغنية قام بهما شون بيترسون في ترشيحه الأول للأوسكار.

أغنية Everything is awesome تم تسجيلها أواخر عام 2013، وتم إصدارها يوم 27 يناير 2014، أي قبل عرض الفيلم في السينمات بثلاثة أيام، وحققت 34 ألف تحميل في أول أسبوع فقط بالإضافة إلى احتلالها للمركز الـ 57 في قائمة مجلة بيلبورد لأكثر 100 أغنية استماعاً.

الأغنية أيضا تم ترشيحها لجوائز أخرى مثل:

- جائزة جرامي في فئة أفضل أغنية مكتوبة للوسائط المرئية
- جائزة نقاد السينما الأمريكية
- جائزة نقاد أيوا وهيوستن

2- Glory

ربما تكون الأغنية الأوفر حظاً للفوز بالأوسكار خاصة بعد أن حصدت جائزة الجولدن جلوب قبل أسابيع، أغنية Glory هي أغنية فيلم Selma الذي يستعرض قصة حياة مارتن لوثر كينج ومسيرات "سيلما" الشهيرة.

أغنية Glory من غناء جون لجند الحائز على 9 جوائز جرامي بمشاركة مطرب الراب لوني رشيد لاين الشهير بـ " Common " الحائز على جائزة جرامي وحيدة.

الأغنية تم إصدارها يوم 11 ديسمبر 2014 قبل عرض الفيلم بأسبوعين، وقام بتأليف الأغنية وعمل الموسيقى نفس الثنائي السابق ذكرهما.

3- Grateful

الأغنية الثالثة هي أغنية Grateful، من الفيلم الرومانسي Beyond the Lights.

أبدعت المطربة البريطانية ريتا أورا في أداء الأغنية، والتي لم تصدر سوى ألبوم واحد فقط عام 2012 وحمل اسم Ora.

وقامت بكتابة كلمات الأغنية والتأليف الموسيقى لها دايان وارين، التي نالت بذلك الترشيح السابع لها للأوسكار.

كان أخر ترشيح لدايان وارين للأوسكار عام 2002 عن أغنية There you’ll be لفيث هيل من الفيلم الحربي Pearl Harbor، والغريب في الأمر أن وارين خسرت في جميع ترشيحاتها الست السابقة، فهل تفوز هذه المرة؟

أغنية Grateful تم إصدارها لأول مرة رسمياً يوم 22 أكتوبر 2014 على حساب الشركة المنتجة للأغنية على موقع SoundCloud ثم أصدرتها في 11 نوفمبر على iTunes.


4- I’m Not Gonna Miss You

أغنية I’m Not Gonna Miss You تعد الأغنية الوحيدة المرشحة عن فيلم وثائقي وهو فيلم Glen Campbell : I’ll be Me والذي يسرد قصة حياة المطرب جلين كامبل.

الأغنية من غناء جلين كامبل وكذلك قام بتأليف وعمل الموسيقى لها بالاشتراك مع جوليان رايموند وهو الترشيح الأول للثنائي في حفل جوائز الأوسكار.

I’m Not Gonna Miss You تم إصدارها في 30 سبتمبر 2014 ونجحت في الترشح إلى جائزة الجرامي بالإضافة إلى ترشيحها الأوسكار بالطبع.

5- Lost Stars

هي الأغنية الرئيسية للفيلم الرومانسي الكوميدي Being Again التي يراهن آدم ليفين، عضو فريق Maroon 5، على شعبيته الكبيرة لكي تحصد الأوسكار الأول له.

الأغنية من غناء آدم ليفين وقام بتأليف كلماتها وموسيقاها كل من جريج أليكسندر ودانيللي بريسيبويس، وهو الترشيح الأول لهذا الثنائي لجوائز الأوسكار.

آدم ليفين قام بغناء الأغنية لأول مرة مع مات ماكاندرو في الحلقة النهائية من برنامج The Voice في نسخته الأمريكية، بينما تم إصدارها رسميا في 30 يونيو 2014 واحتلت المركز الـ 83 في تصنيف مجلة بيلبورد.

برأيك، أي هذه الأغاني تستحق الفوز بالأوسكار؟