خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 30 يناير، 2015 | آخر تحديث:
خالد أبو النجا

طالب الفنان خالد أبو النجا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنحي عن حكم مصر إبان هجمات سيناء التي وقعت مساء الخميس 29 يناير الجاري، وراح ضحيته العديد من المدنيين وأفراد الجيش المصري.

وبرّر "أبو النجا" مطالبته بالسيسي بالتنحي بهذا التغريدة التي أطلقها عبر حسابه على Twitter: "لا أري نهاية النفق المظلم من إرهاب أسود من ناحية وحلول أمنية فقط من ناحيه ده غير إعلام الأمنجية على السيسي إن اراد حقن الدماء التنحي فوراً".


وليس هذه هي المرة الأولى التي ينتقد فيها خالد أبو النجا، أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، فسبق وأن انتقده في تصريح مصوّر على عدم قدرته على تأمين البلاد من الهجمات الإرهابية من وجهة نظره.

وقال أبو النجا للسيسي: "إن الربيع العربي والثورات العربية هدفها أسمي من ذلك، ومن حقنا أن نختار، ولو لا تستطيع القيام بالمهمة يجب ان ترحل، يبدو أننا سنقولها قريبا". (شاهد تهديدات خالد أبو النجا لعبد الفتاح السيسي)

وكان "حادث سيناء" الذي وقع مساء الخميس 29 يناير الجاري أسفر عن مقتل 29 من أفراد الجيش المصري ومدنيين، والذي أعلن مسؤوليته جماعة "أنصار بيت المقدس" المبايعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

من جانبه، انتقد محمد الأمين مالك قنوات "cbc" الفضائية مطالبة خالد أبو النجا للرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنحي عن منصبه، وأكد أن تغريدته على Twitter لا تعبّر إلا عن رأيه الشخصي فقط.

ووجه "الأمين" رسالة إلى "أبو النجا" عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى خيري رمضان في برنامجه "ممكن" على "cbc" هي : "إن الجائزة التي حصلت عليها مؤخرا تعزز فكرة الديمقراطية رغم أرائك السياسية المخالفة".

وكان خالد أبو النجا فاز بجائزة أفضل ممثل من المهرجان القومي للسينما المصرية في شهر نوفمبر الماضي عن دوره في فيلم "فيلا 69"، بعد تهديده للرئيس عبد الفتاح السيسي بالثورة عليه ومطالبته بالرحيل في حال عدم قدرته على تأمين البلاد.