خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 25 يناير، 2015 | آخر تحديث:
ملصق فيلم "هز وسط البلد"

لخّص الإعلان الترويجي للفيلم الجديد "هز وسط البلد" مضمون أحداثه، والتي تعكس صورا وألوانا مختلفة من الفساد المستشري في المجتمع المصري حاليا.

فيظهر في إعلان الفيلم والذي تدور أحداثه في يوم واحد عدد من بطلاته، واللاتي يدفعهن الفقر للرقص في الكباريه ولامتهان الدعارة.

كما يظهر الممثل عمرو حسن يوسف في أحد مشاهد الإعلان كعضو في جماعة إسلامية يخطط لتنفيذ عملية إرهابية، برزع قنبلة في أحد الأماكن.

ويضمّ إعلان فيلم "هز وسط البلد" العديد من الإيحاءات الجنسية، ومنها المشهد الذي يسأل فيه لطفي لبيب حورية فرغلي حول ما إذا كان لديها صفحة على Facebook، لترد عليه بالإيجاب ولكن صفحتها موجودة في مكان آخر، في إشارة منها إلى جسدها.

كما حمل الإعلان تلميحا ساخرا للمنتجين الذي يقومون بذبح أضاحي بمناسبة بدء تصوير أعمالهم الفنية الجديدة لمنع الحسد، وذلك في المشهد الذي جمع بين فتحي عبد الوهاب وتامر عبد المنعم، وتناولا فيه الفيلم العالمي "تيتانيك".

شاهد إعلان فيلم "هز وسط البلد"

وأعلنت الصفحة الرسمية لفيلم "هز وسط البلد" على Facebook أن عرضه الخاص سيُقام الإثنين 26 يناير الجاري في سينما "فاميلي المعادي"، والمخصص للعاملين بالفيلم فقط وليس لعامة الجمهور.

وفيلم "هز وسط البلد" من بطولة إلهام شاهين، وزينة، وحورية فرغلي، وفتحي عبد الوهاب، ومحمود قابيل، وتامر عبد المنعم، ومنذر رياحنة، وأنوشكا، وهياتم، ولطفي لبيب، وأمير شاهين، وهو من تأليف وإخراج محمد أبو سيف، ومن إنتاج إلهام شاهين.

ويعتبر فيلم "هز وسط البلد" هو ثانِ تعاون فني بين إلهام شاهين ومحمد أبو سيف من بعد فيلم "خالي من الكوليسترول" من إنتاج 2005.