FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 1 مايو، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 1 مايو، 2005
ديفيد هاسيلهوف

اتلانتك سيتي (نيوجيرزي) - رويترز : منح مهرجان للافلام الهندية مماثل لمهرجان الاوسكار جائزتين لمخرج هندي كبير ولقب أفضل نجم عالمي للامريكي ديفيد هاسيلهوف في حفل أقيم ليل السبت.

وأمام جمهور ضم عددا كبيرا من الامريكيين المنحدرين من أصل هندي منح المهرجان المخرج الهندي المخضرم ياش تشوبرا جائزة أفضل مخرج عن فيلم "فير زارا" أو "veer-zaara" الذي حصد أيضا جائزة أفضل فيلم ، كما حصل شاه روك كان على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم ذاته ، ثم نالت راني موكرجي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "هم تم" أو "hum tum".

وحصل هاسيلهوف على جائزة أفضل نجم عالمي اذ تحظى مسلسلاته التلفزيونية بشعبية كبيرة بين المشاهدين في الهند ، وبعدها قدم هاسيلهوف المخرج الهندي بوصفه "سبيلبرج الهند.. ياش تشوبرا" أو كما قال "spielberg of india, yash chopra" اشارة للمخرج الامريكي الشهير ستيفن سبيلبرج.

وقال تشوبرا معللا الشعبية التي حظى بها فيلمه "سواء كان الفيلم كوميديا أو رومانسيا أو من أفلام الحركة فانه يجب أن يمس قلبك".

وتشتهر السينما الهندية التي يطلق عليها بوليوود بحبكاتها الدرامية المثيرة وعشاقها الذين يكافحون أقدارهم القاسية الى جانب ممثلي قوى الشر والاغاني الرومانسية والرقصات الهندية.

وتنتج بوليوود قرابة ألف فيلم سنويا ، وبالرغم من أن هواة تلك الافلام ينتشرون على امتداد الشرق الاوسط وأوروبا واسيا فان أفلاما قليلة هي التي تحقق أرباحا بينما ترزح تلك الصناعة تحت ضغوط مالية ، ولم تحقق الافلام الهندية نجاحا تجاريا في الولايات المتحدة.

الا أن شامي كابور الذي حصل على جائزة تقديرا لمجمل أعماله قال إن التكنولوجيا الجديدة ستؤدي إلى انتاج أفلام أكثر وأفضل ، وأضاف "ستكون لتلك الافلام موضوعات حقيقية وليس بالضرورة أفلاما ذات نهايات سعيدة مثل أفلام الماضي".

ونظم الحفل في اتلانتك سيتي على ساحل الولايات المتحدة الشرقي ضمن مساعي تسويق الافلام الهندية عالميا.