وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 19 يناير، 2015 | آخر تحديث:
يوسف الحسيني مع السيسي

للمرة الثانية التي يمازح فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي مقدم البرامج يوسف الحسيني، عرض الأول على الأخير تولي منصب المحافظ لكي يعرف بنفسه حجم الصعاب التي تواجه الحكومة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ليوسف الحسيني أنه يفكر في تعيينه محافظ لكي يتذوق المر، وذلك خلال لقائه بالإعلاميين المرافقين له في أبو ظبي، الذى استمر ساعة وربع الساعة بحضور 6 وزراء.

وما أن عرض السيسي على الحسيني منصب المحافظ رد مقدم البرامج المعروف بانتقاده الحاد للحكومة: "أرجوك ياريس بلاش لكي لا يحدث لي ما أفعله في الناس".

كما انتهز الرئيس لقاءه بالإعلاميين ليعلن عن قائمة باسماء بعض المحتجزين، سيتم الإفراج عنهم قبل حلول ذكرى 25 يناير، حسب ما ورد بـ "صدى البلد".

وقال السيسي ردا على سؤال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير الأخبار، حول حبس شابين محكوم عليهما بثلاث سنوات بتهمة قلب نظام حكم الرئيس المعزول محمد مرسي: إن القائمة تضم صحفيين وشبابا محتجزين بدون ذنب أو قاموا بتجاوز محدود يمكن التجاوز عنه".

وأضاف أنه سيغادر الإمارات متجهًا إلى السعودية لزيارة الملك عبدالله والاطمئنان على صحته.

ومن المعروف أن هذه ليست المرة الأولى التي يعرض فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب المحافظ على يوسف الحسيني، الذي سبق أن عرض عليه الفرصة نفسها خلال زيارته للكويت.