خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 19 يناير، 2015 | آخر تحديث:
ثريا إبراهيم مع شخصيتها في فيلم "شركة المرعبين المحدودة"

لاقت مشاركات الفنانة الراحلة ثريا إبراهيم في أفلام شركة "والت ديزني" الكرتونية رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاتها الأحد 18 يناير الجاري.

وقامت "إبراهيم" بالأداء الصوتي لعدد من شخصيات أفلام "ديزني" المدبلجة بالعربية، وهي "Monsters. Inc"، و"Cars"، و"Atlantis: The lost Empire".

ونشرت صفحة لعشاق أفلام "ديزني" على Facebook نعيا لثريا إبراهيم جاء فيه: "تنعي صفحة ديزني بالعربي الفنانة المصرية القديرة ثريا إبراهيم التي غيبها الموت منذ ساعات عن عمر يناهز 75 عاما".

وأضافت: "شاركت ثريا إبراهيم بالتمثيل الصوتي لعدد من شخصيات ديزني المشهورة أثناء سنواتها الأخيرة، مثل دور دانة للموضة من فيلم أبطال خارقون، روز من فيلم شركة المرعبين المحدودة، نظلة من فيلم سيارات، مدام بكار من فيلم أطلنتس الإمبراطورية المفقودة، إيما من فيلم ديناصور والجرسونة من فيلم حياة الإمبراطور الجديدة".


ولمعت ثريا إبراهيم في العديد من الشخصيات الثانوية على شاشة السينما والتليفزيون، منها تجسيدها لدور "الكبيرة" في فيلم "كتكوت" لنجم الكوميديا محمد سعد من إنتاج سنة 2006، ومن إخراج أحمد عواض، والذي أجبرته في أحداثه على أن يتلقى ثأر أسرة "الفخايدة" من الصعيد.

أيضا لعبت ثريا إبراهيم دور والدة نجم الكوميديا محمد هنيدي في فيلم "عندليب الدقي" من إنتاج سنة 2007، ومن إخراج وائل إحسان، والذي توفيت في أحداثه بعد أن أخبرته بوجود أخ ثري توأم له يقيم في الإمارات العربية المتحدة، وشددت عليه بأن يذهب إليه كي يحصل منه على حقه في ميراث والدهما.