خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 19 يناير، 2015 | آخر تحديث:
ثريا إبراهيم في فيلم "كتكوت"

توفيت الفنانة ثريا إبراهيم عن عمر يناهز 75 عاما، بعد مشوار حافل بالأعمال الفنية المتميزة.

وقال الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية في تصريح لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" إن ثريا إبراهيم توفيت الأحد 18 يناير الجاري في منزلها، وأن أسرتها ستدفن جثمانها في مقابرها بمسقط رأسها طنطا الإثنين.

وأشار "الصريطي" أن ثريا إبراهيم كانت تشارك في تصوير فيلم جديد بعنوان "زواج مستحيل"، وكان من المفترض أن تستكمل تصوير باقي دورها في الفيلم الأحد، ولكن وافتها المنية.

وشاركت الفنانة ثريا إبراهيم في عدد من الأعمال الفنية المتميزة، مثل مسلسل "حديث الصباح والمساء"، ومسلسل السيت كوم "تامر وشوقية"، و"الجبل"، و"لحظات حرجة"، ومن أفلامها السينمائية "حريم كريم"، و"السلم والثعبان"، و"ورقة شفرة".

ولمعت ثريا إبراهيم في العديد من الشخصيات الثانوية على شاشة السينما والتليفزيون، منها تجسيدها لدور "الكبيرة" في فيلم "كتكوت" لنجم الكوميديا محمد سعد من إنتاج سنة 2006، ومن إخراج أحمد عواض، والذي أجبرته في أحداثه على أن يتلقى ثأر أسرة "الفخايدة" من الصعيد.

أيضا لعبت ثريا إبراهيم دور والدة نجم الكوميديا محمد هنيدي في فيلم "عندليب الدقي" من إنتاج سنة 2007، ومن إخراج وائل إحسان، والذي توفيت في أحداثه بعد أن أخبرته بوجود أخ ثري توأم له يقيم في الإمارات العربية المتحدة، وشددت عليه بأن يذهب إليه كي يحصل منه على حقه في ميراث والدهما.

شاهد أشهر مشاهد ثريا إبراهيم في السينما