محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 18 يناير، 2015 | آخر تحديث:
علي جابر

في الحلقة الخامسة وقبل الأخيرة من اختيار المواهب في الموسم الرابع من "Arabs Got Talent"، برز مشتركون لفتوا انتباه لجنة التحكيم، وحصدوا إعجاب الجمهور، من خلال ما قدموه من غناء وألعاب سيرك ولياقة بدنية، ووصل بعضها إلى حد بث الرعب في نفوس أعضاء لجنة التحكيم.

واستطاعت اللبنانية نادية قزي أن تقنع "العميد" علي جابر بموهبتها المحترفة بالعزف على البيانو، فضغط على "الباز الذهبي"، ومنحها فرصة التأهل مباشرة إلى مرحلة نصف النهائيات.

وبهذا يكون 4 مشتركين حصلوا على فرصة الوصول إلى نصف النهائيات بـ"الباز الذهبي"،
حيث كان الأول فريق "Tiesto Robot" المؤلف من شابين مصريين بواسطة أحمد حلمي، أما الثانية فكانت "ياسمينا" صاحبة الصوت المميز بواسطة نجوى كرم، بعدها جاء دور ناصر القصبي الذي صوّت لفريق "التخت الشرقي" من فلسطين، وأخيرا مع علي جابر بتصويته لنادية قزي لاعبة البيانو المحترفة.

أعضاء لجنة تحكيم "Arabs Got Talent"


وانطلقت الحلقة الخامسة مع الألعاب البهلوانية والسيرك مع فريق "Farouches"، المؤلف من مشتركين تونسيين تربطهما صلة قرابة هما محمد وفرات، ونزعا 4 نعم من اللجنة، علما أن موافقة "العميد" علي جابر لم تكن سهلة، إذ اعتبر بأن "فرات" أكثر احترافا من ابن عمه، واقترح عليهما بأن ينفصلا ليصوّت لفرات فقط، لكنه وافق في النهاية على التصويت لهما معا.

أما المشتركة جيهان مصطفى كمال من مصر، والملقبة بـ "بلدوزر العالم في مصارعة الذراع"، فدخلت عابسة وملامح الغضب والوجوم بادية على وجهها، وبعدما انتصرت على ناصر وأحمد وعلي في اللعبة، خرجت فائزة بـ "3 نعم" من دون تصويت "العميد"، ثم كان مرورا طريفا من نجوى على المسرح، تواطأت فيه مع المشتركة وهزمتها.

بعد ذلك، أطلّ فريق "بيت العود" المؤلف من شابين مصريين وشاب روسي يعزف على أكثر من آلة موسيقية شرقية، وقدّم الشاب الروسي عزفا متقنا على الكونترباص والعود المجتمعان في آلة واحدة، واستحقت الفرقة تصويتا إيجابيا رباعيا من اللجنة.

بعدها كان عرضا بهلوانيا مع "Alanna" من لبنان نالت عنه 3 نعم، فيما لم يمنحها ناصر القصبي صوته.

وأضفت فرقة "Mayada Crew" من تونس والجزائر بعرضها من الهيب هوب المحترف جوا مشوقا، حصدت عنه "3 نعم"، ومرة أخرى لم يمنحها ناصر صوته.

وتلا فرقة "Mayada Crew" "هيدرا شنودا" من مصر، الذي رسم بريشته لوحة بالذهب أظهرت ملامح أحمد حلمي، فنال ثناء من اللجنة بأعضائها الأربعة.

كما تميّز المتسابق "حمو" من الجزائر الذي يعيش في ألمانيا في الحلقة بالعرض الذي قدمه بقارورات المياه والصابون والسيجارة، واتسم خلاله بكثير من الهدوء والثقة بالنفس، ثم دعا نجوى كرم إلى المسرح ليختتم عرضه بفقاعة بالون ضخمة شفافة وقفت نجوى في داخلها، لتكون النتيجة النهائية هي نيله 4 نعم من الحكام.

المشتركة روان الغابة، التي دخلت بملابس سوداء داكنة، لتقدم عرضا مبتكرا، رسمت فيه ملامح وجه على ركبتها، واستخدمتها لإيصال فكرتها بطريقة درامية جذابة نالت استحسان اللجنة، باستثناء علي جابر الذي رأى في المشهد شيئا ناقصا، فحجب صوته عنها.

وكانت هبة من المغرب "مسك ختام" الحلقة الخامسة، إذ غنت الطفلة أغنية "حبه إيه" لـ "كوكب الشرق" أم كلثوم، ففاجأت اللجنة بأدائها وأقنعت أعضائها الأربعة بالتصويت الإيجابي لها.