FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 1 مايو، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 1 مايو، 2005
فيليسيتي هوفمان الفائزة بجائزة أحسن ممثلة

نيويورك (أمريكا) - رويترز : أسدل الستار على مهرجان تريبيكا السينمائي السنوي في دورته الرابعة بنيويورك بختام سياسي يوم السبت عندما حصل الفيلم الدرامي الصيني "حياة مسروقة" أو stolen life على الجائزة الكبرى لأحسن فيلم روائي.

وقالت المخرجة لي شاوهونج وهي تتسلم جائزة المؤسسين من الممثل روبرت دي نيرو "انه امر مهم حقا بالنسبة لنا نظرا لان الفيلم مازال يحظر عرضه في بلدنا".

وقالت لي من خلال مترجم انها تامل ان تساعد الجائزة التي فاز بها الفيلم الذي يدور حول الحب والضياع والخداع في حياة طالبة جامعية على "الموافقة على عرضه كي يشاهد شعبي في الصين الفيلم قريبا".

وفاز سيس جيل بجائزة افضل ممثل عن الفيلم الهولندي "سيمون" او simon كما فازت فيليسيتي هوفمان بجائزة احسن ممثلة عن فيلم "الرحلة" أو transamerica.

ولم تحضر هوفمان حفل توزيع الجوائز ولكن زوجها المنتج المنفذ للفيلم والممثل وليام اتش. ماسي تسلم الجائزة بالانابة عنها ، وقال مازحا "كان لديها مسؤوليات منزلية...".

كما لم يحضر جيل الحفل ايضا ولكن ايدي ترستول مخرج "سيمون" قال ان جيل زاد وأنقص وزنه ليناسب دوره في الفيلم الذي يدور حول صداقة الذكور وزواج المثليين والمرض وقضايا اخرى مثلما فعل دي نيرو في فيلم "الثور الهائج" ، واضاف المخرج ان من دواعي سرور جيل الحصول على جائزة من مهرجان شارك دي نيرو في تأسيسه.

وشارك اكثر من 250 فيلما من 45 دولة تمثل ست قارات في المهرجان ، وضمت لجنة التحكيم ووبي جولدبرج وديان فون فرستنبرج والكاتب توم ولف والممثلة تيري هاتشر ونجمة موسيقى البوب شيرل كرو.

يذكر أن دي نيرو ساهم في اقامة المهرجان الذي انطلق عام 2002 كوسيلة لدعم منطقة مانهاتن في نيويورك بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.