مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 11 يناير، 2015 | آخر تحديث: الأحد، 11 يناير، 2015
محمد صبحي في الـSelfie

هوس الصور الـSelfie يتجاح أوساط الشباب والوسط الفني منذ عام تقريبا، وآخر المنضمين لهذه النوعية من الصور هو الممثل القدير محمد صبحي.

لبى الممثل محمد صبحي طلب جمهوره في حفل توزيع جوائز مؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية، والتقط مع محباته صورة Selfie.

وأكد صبحي عن تبرعه بإنتاج الأعمال الفائزة فى النصوص المسرحية، وهي: أحسن نص مسرحي لمحمد سيد أبو السعود عن نص مسرحية "أفريقيا أمي"، ولينين الرملي عن نص مسرحية "الشيء وسنينه".

مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، خصصت منذ عام 2005 لـ"جائزة ساويرس الثقافية" وذلك لاختيار أفضل الأعمال الأدبية المتميزة لشباب وكبار الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، المجموعات القصصية القصيرة، كتابة السيناريو السينمائي، الكتابة المسرحية، والنقد الأدبي الذي أضيف مؤخرًا خلال عام 2013، بهدف تشجيعهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة.

تنافس هذا العام 386 عملا أدبيا مابين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي، وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ المؤسسة، ثم عزف مقطوعة موسيقة للدكتورة آمال محيى الدين

حضر الحفل الذي أقيم في مساء السبت العاشر من يناير عدد كبير من الفنانين المهتمين بالشأن الأدبي في مصر مثل ليلى علوي ويسرا وعزت العلايلي والمخرج مجدي أحمد علي.

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس أن هدف المسابقة هو دعم الفن والإبداع للنهوض بمصر إلى الأفضل ، وأنه لو أراد تخصيص جائزة أخرى فستكون لكل شخص يحارب الإرهاب ويريد السلام لبلادنا.