محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 10 يناير، 2015 | آخر تحديث: السبت، 10 يناير، 2015
محمود حميدة ومحمد فراج

بعد أن حصل على موافقة الرقابة، تقرر عرض فيلم "قط وفار" ابتداء من يوم الأربعاء المقبل ، الموافق 21 يناير الجاري.

كما أعلنت الشركة المنتجة للفيلم عن تحضيرها لإقامة عرض خاص له قريبا، وذلك قبل طرح الفيلم في دور العرض السينمائي بأيام، يحضره أبطال العمل، بحسب "المصري اليوم".

فيلم "قط وفار" من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، ومن إخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته كل من محمود حميدة ومحمد فراج وسوسن بدر وسوزان نجم الدين ولطفي لبيب.

وتدور أحداث الفيلم حول صراع اجتماعىي ساخر بين وزير الداخلية، الذي يجسد شخصيته الفنان محمود حميدة، وبين مواطن بسيط يجسد شخصيته الفنان محمد فراج.

وكان الكاتب وحيد حامد قد نفى ما ترددت عن أن العمل ينتقد ضعف الأحزاب المصرية، والإعلام والإعلاميين، وأكد على أن الفيلم ليس له علاقة بالأحزاب نهائيا، ولا بالإعلام المصري أو الإعلاميين، وأنه يتناول الصراع بين الكبار والصغار في المجتمع، من خلال أسلوب اجتماعي ساخر.

ويعد الفيلم عودة للكاتب الكبير وحيد حامد للأعمال السينمائية، بعد غياب لأكثر من 5 سنوات، بعد عرض آخر أعماله بها وهو فيلم "احكي يا شهرزاد"، الذي لعبت بطولته الفنانة منى زكي مع حسن الرداد ومحمود حميدة.

وكان آخر بطولة سينمائية لمحمد فراج من خلال فيلم "القشاش"، الذي عرض في عام 2013.

"القشاش" بطولة محمد فراج، حورية فرغلي، مروة عبد المنعم، هالة فاخر، محمد الصاوي، أحمد صيام، صلاح عبد الله، علاء مرسي، عفاف رشاد، وتأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق.