وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 9 يناير، 2015 | آخر تحديث:
جاكي شان وابنه

حكمت محكمة في العاصمة الصينية بكين، الجمعة 9 يناير، بحبس نجل ممثل أفلام الحركة جاكي شان لمدة 6 شهور، بعد إدانته بتهمة تعاطي الماريجوانا وتوفير مكان لمتعاطي المخدرات، حسب ما أكدته "CNN".

ومن المعروف أن جاسي شان البالغ 32 عاما، تم إلقاء القبض عليه الخميس 14 أغسطس الماضي، في واحدة من أكبر الحملات على أوكار المخدرات في الصين في العقدين الماضيين.

وجاءت الحملة ضمن قرارات الرئيس الصيني شي جين بينج في يونيو الماضي بمنع المخدرات وسجن كل من يتورط بها، ووفقا لتقارير الشرطة، تمكنت الحملات في اعتقال ما يقرب من 8 آلاف فرد في بكين وحدها.

وأذاعت قناة " CCTV" الصينية لقطات من مداهمة الشرطة لمنزل جاسي شان في بكين وتفتيشه، لكن تم إخفاء وجهه وهو يشير للضابط على مكان حقائب المارجوانا التي بحوزته.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية الصينية إلى أن الشرطة ضبطت أكثر من 100 جرام من الماريجوانا في منزل شان، وتصل العقوبة القصوى لتلك الجريمة إلى السجن ثلاث سنوات مع دفع غرامة مالية، وذلك وفقا للقانون الصيني.

وذكرت وكالة "شينخوا" إنه تم خلال الحملة، القبض على عدد من الأشخاص، بينهم جيسي شان، والنجم السينمائي التايواني، كو تشن تونغ، وأظهر فحص كلا الممثلين أنهما يتعاطيان الماريجوانا.

أما الممثل جاكي شان فسبق أن أكد شعوره بالعار من ابنه جاسي، بعد إلقاء القبض عليه في بيكين، بتهمة تعاطي المخدرات.

وكتب جاكي شان في أغسطس الماضي بمدونته: "بخصوص أمر أبني جاسي، أشعر بالصدمة والغضب. أشعر بالعار. وكأي أب أشعر أن قلبي انكسر".

وتابع: "أنا وجاسي نقدم للمجتمع والرأي العام اعتذارنا". (اقرأ اعتذار جاكي شان للرأي العام).

وللمفارقة، فإن بكين كانت قد اختارت جاكي شان سفيرا لمكافحة المخدرات عام 2009.