محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 8 يناير، 2015 | آخر تحديث:
خالد أبو النجا وماجد الكدواني في "ديكور"

يشارك الفيلم المصري "ديكور" بطولة خالد أبو النجا وحورية فرغلي في أحد المهرجانات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان من المكتب الإعلامي للفيلم، أن فيلم "ديكور" سيشارك في الدورة الـ 26 من مهرجان "بالم سبرينجز" السينمائي الدولي، والذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان أن الفيلم سيعرض يومي 8 و10 يناير الجاري ضمن قسم يحمل اسم "سينما العالم الآن".

ويتخصص قسم "سينما العالم الآن" في عرض أفلام من مختلف أنحاء العالم، ويشارك في دورة هذا العام ضمن هذا القسم 74 فيلما تنتمي إلى 36 دولة.

كما دعت إدارة المهرجان طاقم العمل لحضور عرضي الفيلم والمشاركة في الفعاليات المصاحبة، وهم المؤلف محمد دياب، المخرج الفني نهال فاروق، ومدير التصوير طارق حفني.

حورية فرغلي في "ديكور"


فيلم ديكور من بطولة كل من خالد أبو النجا، وحورية فرغلي، وماجد الكدواني، وهو من تأليف شيرين دياب في أولى تجاربها السينمائية، بالاشتراك مع شقيقها المخرج والمؤلف محمد دياب، ومن إخراج أحمد عبد الله السيد، وتتولى توزيع الفيلم في مصر شركة "دولار فيلم".

ويحمل فيلم ديكور قصة غير معتادة على السينما المصرية، وقد تم تصويره كاملا بالأبيض والأسود، وتدور أحداثه حول "مها" التي طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة في خلق العوالم الخيالية، وتحت ضغط شديد في العمل ترى حياة أخرى تظهر في الأفق، وتجد نفسها متنقلة بين عالمين يمثلهما "شريف" و"مصطفى"، أحدهما بمواصفات ديكور الفيلم الذي تعمل فيه والآخر من المفترض أنه الواقع، ومع الوقت تتوغل "مها" في العالمين حتى تختلط الأمور بين الواقعي والمتخيل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلا.

وقد نافس ديكور أيضاً في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة الـ 25 من أيام قرطاج السينمائية في تونس، بالإضافة إلى مشاركته في الدورة الـ 25 لـمهرجان سنغافورة السينمائي الدولي الذي عرض كل الأعمال الروائية الطويلة للمخرج أحمد عبد الله السيد.