مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 7 يناير، 2015 | آخر تحديث: الأربعاء، 7 يناير، 2015
قصي خولي

خرج الممثل السوري قصي خولي لوسائل الإعلام ليعلق على خبر ترحيله من مصر ومنعه من دخول البلاد بسبب حصوله على تأشيرة مزورة.

قال خولي: "وصلت إلى مطار القاهرة وتوجهت إلى قسم الجوازات كما يحدث في كل مرة، قبل أن يطلب مني الضابط المسؤول أن أجلس قليلا لأن ثمة ما يحتاج إلى التدقيق في أوراقي، فجلست وانتظرت كما طلب مني".

تابع: "أود توضيح أن المسؤولين في المطار تعاملوا معي بشكل راق ومحترم وحرفي، وقد أخبرني الضابط المسؤول أخيرا أن الإقامة التي أحملها هي إقامة مزورة! فطلبت منه بدوري التدقيق في الإقامة مجددا، خاصة أنها نفس الإقامة موجودة على جواز سفري منذ ما يزيد على 3 أشهر، وسبق لي وأن دخلت بموجبها لمصر وخرجت أكثر من مرة".

وأضاف: "وأكد الضابط صحة كلامي، مبينا أن السلطات المصرية قامت مؤخرا باعتقال شبكة متخصصة بتزوير الأوراق الرسمية والإقامات وما شابه، كنت أنا أحد ضحاياها"، حسب لقاؤه ببرنامج "ET بالعربي".

وأكد خولي يحترم القانون ولا يحب تجاوزه سواء داخل مصر أو خارجها، مشيرا إلى أنه هو من طالب عودته إلى دبي أول رحلة من مطار القاهرة، وهو ما تم فعلا.

وختم خولي حديثه بطلب من وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم، أن يتفهم حالته، وطالبه بالحصول منه على استثناء يتيح له العودة إلى مصر بسرعة لاستكمال مشواره الفني.

واشتهر الفنان السوري بتقديمه دور الخديو إسماعيل في مسلسل "سرايا عابدين"، والذي عرض الجزء الأول منه عام 2014، وسيتم عرض الجزء الثاني منه قريبا.

مسلسل "سرايا عابدين" من بطولة يسرا، وغادة عادل، وقصي خولي، ونيللي كريم، ونور، ومي كساب، ومن إخراج عمرو عرفة وتأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، وتم عرضه بشكل حصري عبر شاشة MBC المشاركة في إنتاج المسلسل.