مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 7 يناير، 2015 | آخر تحديث:
ميكي ماوس

على عكس ما تردد في الصحف العالمية حول موت الشخصية الكرتونية "ميكي ماوس" Mickey Mouse، فهذه ليست الحقيقة.

خرج موقع صحيفة Empire تقريرا يؤكد أن شخصية "ميكي ماوس" الكرتونية انتهت إلى الأبد وأن شركة "ديزني" المنتجة له أعلنت وفاته في مطلع 2014، ولكن هذه ليست الحقيقة للعديد من الأسباب وهي:

1- نقلت الصحيفة تقريرا عن إقامة شركة "ديزني" مؤتمرا صحفيا لتعلن فيه وفاة "ميكي"، وأعلن ذلك المتحدث باسم الشركة مايكل ماكديمور قائلا: "سنقدم فيلما عن الحياة السحرية الرائعة لشخصية ميكي ماوس، ونوضح فيه كيف أسعد ملايين الأطفال منذ 1928 حتى وفاته في 2015".

لكن مهلا.. اسم المتحدث الإعلامي باسم الشركة العالمية ليس مايكل ماكديمور، بل ليس هناك من الأصل أحد يعمل بالشركة يحمل هذا الاسم.

2- وتابع التقرير تصريحا على لسان دون إيجر رئيس مجلس إدارة شركة "ديزني"، جاء به: "الشركة في صدد تعليم الأطفال ان الحياة منتهية، فها هو (ميكي ماوس) سيموت، فهذه هي سُنة الحياة، فكل شيء ينتهي".

وأيضا هنا وقع التقرير في خطأ، اسم المسئول ليس دون إيجر، بل اسمه بوب إيجر.

3- حساب الشركة عبر موقع التواصل الاجتماعي Twitter لم ينشر أي شيء يدل على جدية الأمر، بل مازالت صورة الحساب هي شخصية "ميكي ماوس".

شاهد آخر تدوينة كتبها الحساب الرسمي لشركة "ديزني"

4- الموقع الرسمي لشركة "ديزني" لم ينشر الخبر عبره، أو يشير إلى شيء بخصوص هذا الأمر.

5- الحساب الرسمي لشخصية Mickey Mouse لم ينشر أيضا أي خبر بخصوص هذا الأمر، مكتفيا بنشر فيديو ممعا لأبطال ديزني احتفالا بالكريسماس.


شركة ديزني توقفت منذ فترة طويلة عن إنتاج أفلام لشخصية "ميكي ماوس"، ولكن يبقى حتى الآن هو العلامة التجارية لها وأحد أشهر شخصياتها منذ إنشائها.