محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 5 يناير، 2015 | آخر تحديث:
عمرو واكد في لقطة من فيلم "القط"

على الرغم من إجازة عرضه في دور العرض السينمائي من قبل الرقابة، إلا أن الممثل عمرو واكد يواجه مشكلة في توفير أماكن لعرض فيلمه الجديد "القط".

وأكد عمرو واكد أنه حاول مع إدارة سينما "سيتي ستارز" توفير شاشة عرض واحدة لفيلمه الجديد، إلا أن السينما أجابته بأن جميع شاشتها الـ18 محجوزة.

نشر عمر واكد من خلال حسابه على Twitter تفاصيل الواقعة التي حدثت بينه وبين إدارة السينما، وكتب واكد: " رفضت إدارة سينما سيتي ستارز مؤخراً عرض فيلم (القط) في أي من ال١٨ شاشة لديهم، قيل لي أن السبب هو انه فيلم لعمرو واكد وان لا مكان له هناك".

وتابع واكد: "اتصلت بأحد المديرين لكنه نفى أن السبب يتعلق بي، وإنما أنهم محجوزين من قبل أفلام أخرى، لديهم ١٨ شاشة وسيعرضون فقط ٣ أفلام عربي في هذا الموسم".

وأكد عمرو واكد في النهاية إن الفيلم سيتم عرضه، وكشف قائلا: "عامة فيلم القط سيعرض في ٣٠ دار عرض في مصر، وسوف نأتيكم بتفاصيلهم حال التأكد أنهم حقاً لا يمانعوا عرض أفلامي".

ويشارك في بطولة فيلم "القط" كل من فاروق الفيشاوي، صلاح الحنفي، وسلمی ياقوت، وعمرو فاروق، وسارة شاهين، وهو من إخراج إبراهيم البطوط في ثان تعاون فني بينه وبين عمرو واكد من بعد فيلم "الشتا اللي فات"، الذي عُرض في 2013.

ويلقي الفيلم بشكل عام الضوء على العالم السفلي للقاهرة بعشوائيتها وقسوتها، حيث الأزقة المظلمة والسرية لعالم تجارة البشر والفساد، والجشع الذي يدفع بعصابة للاتجار بالأعضاء البشرية وخطف الأطفال لأغراض متنوعة.

ويجسّد عمرو واكد في أحداث الفيلم زعيم عصابة للاتجار بالأعضاء البشرية وخطف الأطفال يدعى "القط"، وهو قاتل محترف ينفذ ما يقدّم عليه، وإن كان في النهاية يبدأ بالشعور بالذنب بشأن جرائمه.

فيلم "القط" إنتاج مشترك بين "زاد" للإعلام والإنتاج وأفلام "عين شمس" و"ماتيريال هاوس" و"نايت ووركس"، بدعم من ورشة "فاينال كت" في فنيسيا و"صندوق سند" بدولة الإمارات.