ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 سبتمبر، 2006
أوبرا وينفري

بدأ صباح الإثنين البث المباشر لإذاعة "أوبرا وأصدقائها" oprah and friends التي تمتلكها الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري.

وذكرت مجلة "بيبول" عبر موقعها الرسمي أن أوبرا ستقدم من خلال هذه المحطة الإذاعية برامج من إنتاج شركتها "هاربو بروداكشن" harpo production بمشاركة مجموعة من أشهر الخبراء الذين يشاركون في إصدار مجلتها الخاصة "أو" o magazine وفي حلقات برنامجها الشهير الذي يحمل إسمها ، بالإضافة لبرنامج أسبوعي تقدمه بمشاركة صديقتها المقربة ورئيسة تحرير مجلتها جايل كينج.

وسيتم بث أغلب هذه البرامج من المركز الرئيسي لشركة الإنتاج في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية.

ونقلت المجلة تصريحات الإعلامية السمراء ، قالت فيها : "إني أسبر أغوار كل ما أعرفه أو أتمكن من تقديمه بدون أن أضع أمامي أي توقعات للنجاح أو للفشل ، وحينما أقدم مثل هذه المحطة الإذاعية فذلك لأنني أعتقد أن هناك العديد من المعلومات المتنوعة التي يمكن أن يشاركها هؤلاء الخبراء مع الجمهور".

كما نفت الإعلامية الشهيرة أن يكون إنشاءها لهذه المحطة مجرد محاولة منها لتعويض فشلها في تقديم أعمال درامية مأخوذة عن روايات عالمية ، في إشارة لفيلمها الأخير "المحبوب" beloved المأخوذ عن قصة للأديب الأمريكي توني ماريسون ، والذي فشل في الحصول على إعجاب النقاد أو حتى الحصول على مركز متقدم في شباك التذاكر الأمريكي والذي جسدت فيه أوبرا دور البطولة مع النجم الأسمر داني جلوفر.

وقالت أوبرا : "بعد طرح الفيلم في الأسواق أصبت باحباط تام حتى أني كنت أتناول في هذه الفترة المكرونة والجبن طوال الوقت ، ولكن هذا لن يحدث مرة أخرى لأنني صممت على ألا تكون لي تطلعات أو توقعات لنجاح أو فشل ما أقدمه ، فأنا فقط أقدم ما في وسعي وآمل أن ينجح".

ويشارك أوبرا وجيل في تقديم البرامج الإذاعية مجموعة من أشهر الخبراء في الطب والأزياء والصحة النفسية والديكور في حلقات تركز على كيفية الحفاظ على اللياقة والصحة وتطوير إحساس الثقة بالنفس بالطريقة مشابهة لتلك التي تتعامل بها في برنامجها ومجلتها.

ومن ناحيته أكد جون جيهرون مدير المحطة الإذاعية في تصريح لجريدة "ديترويت نيوز" أن الجميع يتدربون يومياً منذ شهر مضى لكي تخرج البرامج بصورة مناسبة ولائقة ، كما وصف الخبراء بأنهم "عباقرة وسريعو التعلم ، وقاموا بعمل رائع ومن الممتع أن تعمل معهم".

وكانت أوبرا وينفري قد تعاقدت أول هذا العام وتحديداً في منتصف شهر فبراير الماضي مع شبكة "إكس إم" xm الإذاعية لإطلاق محطتها الإذاعية الخاصة بعقد مدته ثلاث سنوات مقابل 55 مليون دولار فيما أعتبر واحدة من أكبر الصفقات التي قامت بها الشبكة في تاريخها.