وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 25 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
محمد شاهين يفوز بلقب "ستار أكاديمي 10"

نجح المتسابق المصري محمد شاهين في اغتنام لقب الموسم العاشر من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" متفوقا على اللبنانية ليا مخول والتونسية غادة الجريدي.

وبحصول شاهين على اللقب ينال أيضا مبلغ مالي بقيمة 75 ألف دولار من شركة "كادبوري"، بالإضافة إلى انتاج أغنية وفيديو كليب له على نفقة قناة "CBC" التي يذاع عليها البرنامج.

محمد شاهين يحمل الجائزة


واستطاع شاهين اقناع المشاهدين بالتصويت له بتألقه في البرايم الأخير بأغنيتي "أوقاتي بتحلو" و"جاي من بلاد الأهرام".

بينما لم تستطع اللبنانية ليا إقناع الجمهور بالحصول على أصواتهم خلال لوحاتها الفنية لأغنيتي "Someone Like You" للمطربة أديل، وأدائها الجيد لأغنية "Vogue".

وبالمثل لم تتمكن التونسية غادة الجريدي من التفوق على شاهين رغم أدائها الجيد لأغنيتي " مهما يحاولوا يطفوا الشمس " و"تعا تعا خليك".

ويبدو أن شاهين كان محظوظا بوجود المطرب المصري محمد حماقي إلى جانبه في الحلقة الختامية من البرنامج، ليعود اللقب أخيرا إلى أحد المتسابقين المصريين بعد طول غياب.

وتألق حماقي باستعراضه المبهر مع الفرقة الراقصة على أنغام أغنيته "أحلى حاجة فيكي" التي اختتمها بتهنئة الأقباط بمناسبة عيد الكريسماس.

كما تمنى حماقي أن يتمكن كل شخص لم تسنح له الفرصة أن يحقق أحلامه خلال عام 2014، أن يتمكن من تحقيقها في العام الجديد، مؤكدا أن المرء لا يجب التوقف عن السعي وراء أحلامه.

وفي الإطلالة الثانية، قدم حماقي لوحة فنية رائعة بأغنيته "جرى إيه" التي غناها على خشبة المسرح مع الطالبين محمد حسين ومينا عطا.

واختار حماقي أغنية "نفسي أبقى جنبه" ليودع بها جمهور "ستار أكاديمي"، ووجه حديثه للقائمين على صناعة الموسيقي قائلا: "لديكم نجوم جاهزين أتمنى أن تستغلوهم لأن فرصهم أفضل منا عندما اكتشفنا المنتجون".

كما حرص حماقي قبل مغادرته على أن يشكر رفيق مشواره الفني، أمير طعيمة، قائلا: "أهداني العديد من الأغاني من بينها جرى إيه التي غنيتها اليوم".

أما المطرب اللبناني عاصي الحلاني ففاجأ مشاهدي برنامج "ستار أكاديمي" بطرح أغنيته الجديدة "الدنيا" حصريا، وذلك خلال إطلالته الثالثة على خشبة المسرح.

وأطل عاصي الحلاني على جمهور البرنامج للمرة الأولى بأغنية "يا طير" التي أداها بمساعدة الطالبين ليس واسماعيل، وفور انتهائه منها تمنى في العام الجديد أن يعم السلام على الوطن العربي.

وفي إطلالته الثانية، تألق الحلاني بأغنية "وينك حبيبي" التي أداها أمام الملايين من المشاهدين مع الطالب علي شداد.

وتنافس على أصوات الجمهور في الحلقة الختامية من البرنامج، المتسابقتان ليا وغادة الجريدي، بالإضافة إلى المصري محمد شاهين الذي سيعود إلى مصر حاملا اللقب.