وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
عمر الشريف يتسلم جائزة

انتهت فعاليات حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي "زكى طليمات" في دورته الـ32 بأكاديمية الفنون، مساء الاثنين 22 ديسمبر، بتكريم العديد من النجوم على رأسهم الفنان محمود عبد العزيز والعالمي عمر الشريف وسناء شافع.

وكرم المهرجان العديد من الفنانين بحضور رئيسة الأكاديمية دكتورة أحلام يونس، وعدد من نجوم الفن ومنهم أشرف زكى، ومها أحمد، ونشوى مصطفى، وحسن الرداد، وأيمن الشيوى، ودعاء طعيمة.

محمود عبد العزيز يتسلم تكريمه


كما حضرت أيضا لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان، التي شارك بها الناقد طارق الشناوى، والفنان طارق لطفى، والمنتج عاطف كامل، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأظهر الممثل محمود عبد العزيز سعادة بالغة بالتكريم في كلمته أثناء تسلم تكريمه بأكاديمية الفنون، وحكى أنه كان يتمنى الالتحاق بالمعد عندما كان شابا.

كما أكد محمود عبد العزيز أنه تعلم التمثيل من أهم نجوم مصر على رأسهم نور الدمرداش وسعد أردش.

شاهد صور تكريم عمر الشريف ومحمود عبد العزيز في مهرجان "زكى طليمات"

وفي نهاية المهرجان عرض فيلم قصير باسم "كبير الحلم" بطولة حسن الرداد، لقاء سويدان، داليا مصطفى، ناصر سيف، صبحى خليل وفكرة وإخراج كريم أسامة.

ثم قدم طلاب المعهد أغاني لأشهر المطربين مثل أم كلثوم، بالإضافة إلى أغنيات "فيها حاجة حلوة، وعلى اللى جرى"، وبعدها قدم الطلاب أول عروض المهرجان وهو "الكلمات المتقاطعة" تأليف نجيب سرور وإخراج إيهاب محفوظ.

كما تم تكريم الدفعة الرابعة من معهد الفنون المسرحية، وشكر أول دفعة مسرحية بقيادة الدكتور أشرف زكى، وهو وكيل المعهد العالى للفنون المسرحية.