خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 18 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
عادل إمام الرئيس الشرفي لمؤتمر "الإبداع: مستقبل مصر"

شارك عدد كبير من أهل الفن والثقافة الأربعاء 17 ديسمبر الجاري في مؤتمر "صناعة الإبداع: مستقبل مصر" برعاية مؤسسة "أخبار اليوم"، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء إبراهيم محلب، والنجم الكبير عادل إمام بصفته رئيسا شرفيا للمهرجان.

محمد منير خلال مشاركته في مؤتمر "الإبداع: مستقبل مصر"


وحضرالمؤتمر الذي أقيم في فندق "الماسة" في مدينة نصر وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، وهاني رمزي، وفيفي عبده، وجلال الشرقاوي، والمخرج محمد فاضل وزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، وداليا البحيري، ولقاء سويدان التي قدمت المؤتمر، والسيناريست الدكتور مدحت العدل، وعزت العلايلي، ونشوى مصطفى.

شاهد باقي صور النجوم الحاضرين لمؤتمر "الإبداع: مستقبل مصر" بالضغط هنا

ومن نجوم الأغنية وصناع الموسيقى الذين شاركوا في المؤتمر محمد منير الشهير بـ "الكينج"، ومحمد حماقي، ومصطفى قمر، وإيمان البحر درويش، والملحن عمرو مصطفى، والمنتج ومالك شركة "عالم الفن" محسن جابر، ووليد سعد، وحسن إش إش، وهاني شاكر، وحميد الشاعري.

ووجه الرئيس الشرفي للمهرجان عادل إمام كلمة للمهندس إبراهيم محلب خلال المؤتمر، قائلا: "لا نريد أن نكون عبئا على الحكومة، نريد فقط الحماية"، وأضاف: "في كل مكان بمصر سنجد الفن، نحن شعب مبدع، وما نفعله من إبداع في صالح الإنسانية كلها".

داليا البحيري في مؤتمر "الإبداع: مستقبل مصر"


وأضاف "إمام" الشهير بـ "الزعيم" في كلمته: "مصر تمتلك مقومات دولة عظمى يجب ان نحافظ عليها، مؤكدا أن وثيقة الأزهر أظهرت دعمها للفن والإبداع. وطالب إمام المصريين بأن يتوحدوا تحت راية واحدة وأن يكونوا يدا واحدة ضد الإرهاب".

أما "محلب" فقال في كلمته الافتتاحية في مؤتمر "صناعة الإبداع: مستقبل مصر" إن نجيب محفوظ نقل مصر من المحلية إلى العالمية بفوزه بجائزة "نوبل" فى الآداب خلال فترة الثمانينيات، مشيرا إلى أن الفنانين والمثقفين هم من ينقلون مصر من النطاق المحلي إلى العالمي، وتمنى أن يرى فيلما مصريا يفوز بجائزة الأوسكار العالمية.