خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
دانييل كريج أحدث المجسدين لشخصية العميل السري البريطاني "جيمس بوند"

يواجه صناع فيلم "جيمس بوند" الجديد أزمة حقيقية، بعد تعرّض السيناريو الخاص به للسرقة من قبل قراصنة الإنترنت، في أحدث تسريبات شركة "سوني".

وأكدت شركة "ايون بروداكشنز" المنتجة لفيلم "بوند" الجديد، والذي يحمل اسم "Spectre" في بيان لها على الموقع الرسمي للفيلم أن السيناريو الخاص بالعمل سُرق في إطار الهجوم الإلكتروني على "سوني بيكتشرز"، والذي وقع في شهر نوفمبر الماضي.

وقال البيان: "علمت ايون بروداكشنز، الشركة المنتجة لأفلام جيمس بوند هذا الصباح بأن نسخة أولية من السيناريو الخاص بفيلم بوند الجديد "Spectre" هي من بين المواد التي سُرقت وأعلن عنها قراصنة تسللوا إلى النظام الحاسوبي لسوني بيكتشرز انترتينمنت".

وأبدت شركة "ايون بروداكشنز" تخوفها من إمكانية نشر السيناريو على شبكة الإنترنت، حيث أضافت في البيان: "تخشى ايون بروداكشنز من احتمال أن تسعى أطراف ثالثة حصلت على السيناريو المسروق لنشره أو نشر محتوياته".

وكان فيلم "Spectre" والذي يحمل رقم 24 في سلسلة أفلام "جيمس بوند بدأ تصوير أول مشاهده في بداية ديسمبر الجاري، بعد الكشف عن اسمه وعن أبطاله. (تعرف بالصور على أبطال فيلم "Spectre")

وتجدر الإشارة أنه سبق سرقة سيناريو فيلم "جيمس بوند" الجديد الـ 24 تسريب القراصنة لرسائل بريد إليكترونية للنجوم جورج كلوني وليوناردو دبي كابريو، والتي شملت محادثات خاصة بينهم وبين عدد من التنفيذيين بشركة "سوني". (إقرأ محتوى رسائل كلوني ودي كابريو)

كما شملت التسريبات وصف النجمة أنجيلينا جولي بأنها "المدللة محدودة الموهبة"، واجبار النجم الكوميدي سيث روجن على تعديل فيلمه " The Interview" بسبب الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون. (اعرف المزيد عن تسريبات جولي وسيث روجن والسبب وراء عملية القرصنة على أستوديوهات سوني)