خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
المحامي فريد الديب مع فاروق حسني في معرضه الأول منذ قيام ثورة يناير 2011

حرص عدد من الفنانين والشخصيات العامة على المباركة لوزير الثقافة الأسبق فاروق حسني على افتتاحه لأول معرض فني يقيمه منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011.

يسرا مع فاروق حسني في معرضه الفني


ومن أبرز الفنانين الذين حضروا حفل افتتاح المعرض، والذي أقيم مساء الإثنين 15 ديسمبر الجاري في قاعة "أفق 1" بمتحف محمود خليل وحرمه محمود عبد العزيز، ويسرا، وسميرة أحمد، والفنان التشكيلي جورج البهجوري، وإلهام شاهين، وليلى علوي.

كذلك حضر المعرض من نجوم الفن يحيى الفخراني، والكاتب وحيد حامد، وسميحة أيوب، وتامر عبد المنعم، بالإضافة إلى الإعلاميات سلمى الشماع، ومنى رجب، وآمال عثمان، وإلهام أبو الفتوح، وحنان شومان، وسوسن مراد .

ومن الشخصيات العامة التي باركت لفاروق حسني هلى افتتاح معرضه الأول بعد غياب 4 سنوات فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وعماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، ومحمد سلماوي، ورجل الأعمال محمد أبو العينين.

شاهد باقي صور حفل افتتاح معرض فاروق حسني بالضغط هنا

ويشمل معرض فاروق حسني لوحات تجريديه جريئة بها مزيح من الألوان والرؤى غير المعتادة يشخص فيها معاني كثيرة احتلت خيال الفنان عنده طوال 4 سنوات هى فترة انقطاعه عن معارضه الفنية.

من جانبه، أكد فاروق حسني أن تفرغه للعمل الفني في الفترة الأخيرة سمح له بالتحضير لهذا المعرض، حيث صرح قائلا: "أشعر بقيمة عالية وسعادة غامرة عند عرض أعمالي في مصر أكثر من أي مكان في العالم، ويتضح في هذا المعرض جزء من ملامح تجربة جديدة أرجو أن تروق للمشاهدين".

محمود عبد العزيز يهنئ فاروق حسني على افتتاح معرضه الفني الجديد


ونفى "حسني" إمكانية أن يعود لأي من المهام القيادية بوزارة الثقافة، واصفا ذلك بـ"كابوس" لا يريد أن يعيشه، وذلك ردا منه على تساؤلات عدد من الحضور، مشيرا إلى أنه أدى رسالته أثناء توليه لمنصب وزير الثقافة "على أكمل وجه"، مما ساهم فى إثراء الحياة الثقافية في مصر، وأنه فخور بما قدمه.

وتجدر الإشارة أن محكمة الجنايات بالجيزة قضت في يناير 2013 ببراءة حسني في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع بما قيمته 9 ملايين و813 ألف جنيه، لعدم وجود أدلة قاطعة تفيد بأن الوزير الأسبق اكتسب ثروته بطرق غير مشروعة.

وكان قرار الاتهام الصادر من جهاز الكسب غير المشروع أشار أن حسني حصل لنفسه على كسب غير مشروع بلغ قدره 9 ملايين و813 ألفا و929 جنيها خلال الفترة من 13 أكتوبر 1987 حتى 31 يناير 2011، مستغلا في ذلك نفوذ منصبه بصفته من العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقائمين بأعباء السلطة العامة كوزير للثقافة.