خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 14 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
عمرو دياب بعد فوزه بـ 4 جوائز "وورلد ميوزيك" عن ألبومه "الليلة"

أصبح نجم الغناء الكبير عمرو دياب هو المطرب الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الحائز على 7 جوائز "وورلد ميوزيك"، والمقامة في إمارة موناكو.

ويأتي إنجاز دياب الملقب بـ "الهضبة" بعد فوزه أخيرا بـ 4 جوائز "وورلد ميوزيك" في الحفل الذي أقيم في 27 من شهر مايو الماضي عن ألبومه "الليلة"، والذي كان طرحه في 2013، وهي لـ "أفضل فنان مصري"، و"أفضل فنان عربي (فئة الرجال)"، و"أعلي مبيعات لألبوم عربي (ألبوم الليلة)"، و"جائزة التصويت علي الأنترنت لأفضل مطرب عربي"، ليصبح إجمالي ما فاز به من هذا الحفل العالمي والمرموق هو 7 جوائز.


وتفاخر دياب الملقب بـ "الهضبة" بجوائزه السبعة من حفل "وورلد ميوزيك" بنشره لصور له معها عبر حساباته على قنوات التواصل الاجتماعي.


ويعود تاريخ عمرو دياب مع جوائز "وورلد ميوزيك" منذ سنة 1996، عندما فاز بها للمرة الأولى عن ألبومه "نور العين"، ثم في سنة 2001 عن ألبوم "أنا أكتر واحد بيحبك"، ثم في سنة 2007 عن ألبوم "الليلا دي"، وأخيرا في سنة 2014 بفوزه بأربع جوائز دفعة واحدة عن ألبومه "الليلة".

وتجدر الإشارة أن من بين النجوم العرب الحائزين على جائزة "وورلد ميوزيك" اللبنانية إليسا، والتي فازت بها 3 مرات في أعوام 2005 و2006 و2010، أيضا النجمة سميرة سعيد والتي حازت عليها مرة واحدة في سنة 2003 عن ألبومها "يوم ورا يوم" عن تحقيقه لأعلى المبيعات وقت طرحه بالأسواق.