وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 14 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
دينا في لقطة من برنامج الراقصة

قضت محكمة جنح عابدين، الأحد 14 ديسمبر، ببراءة الراقصة الاستعراضة دينا، ورجل الأعمال طارق نور صاحب قنوات "القاهرة والناس"، من قضية اتهامهما بالتحريض على الفسق داخل المجتمع المصري.

وكان المحامي هاني محمد حسن قد اختصم في الدعوى القضائية التي أقامها، كلا من الراقصة دينا، ورجل الأعمال طارق نور، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار بصفته، ونقيب المهن التمثيلية، بتهمة التحريض على الفسق عبر برنامج "الراقصة"، بحسب بوابة الأهرام.

وأعرب هاني محمد في دعواه التي حملت رقم 12101 لسنة 2014 عن استيائه من برنامج اكتشاف مواهب الرقص الذي بدأ عرضه في 1 سبتمبر الماضي.

وجاء في الاتهام أن المتهمين يحرضون على الفسق وتدني الأخلاق، مطالبا بتوقيع أقصى عقوبة عليهم لما ينشروه من أفكار تهدد بنيان المجتمع، في برنامجهم "الراقصة".

وسبق أن توقف برنامج الراقصة مرتين الأولى بعد حادث تفجيرات الشيخ زويد بسيناء، والثانية بعد حادث انفجار لغم بمدرعة غرب رفح صباح الثلاثاء 2 سبتمبر، والذي راح ضحيته ضابط و10 مجندين. (التفاصيل).

واستمر إيقاف البرنامج لمدة أسبوع كامل قبل أن يعود مرة أخرى رغم اعتراضات رجال الدين عليه وتنديد شيوخ الأزهر به، معلنين رفضهم لبث البرنامج في بيانهم الذي ورد به "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التحدي السافر والهجمة الشرسة على الإسلام وأخلاقياته وتتعرى فيه النساء". (اعرف رأي رجال الدين في الراقصة).

برنامج "الراقصة" يشارك في لجنة تحكيم اختيار الراقصة الأفضل كل من دينا والسينارسيت تامر حبيب، والفنانة فريال يوسف، وتم عرض أولى حلقاته في الأول من سبتمبر.

وكانت دينا أطلقت تصريحات ساخنة في برنامج "الحُكم" من تقديم وفاء الكيلاني، ومنها اعترافها بأنها حاولت الانتحار مرتين في حياتها. (التفاصيل)

كذلك أعطت دينا درسا سريعا لوفاء الكيلاني في الرقص الشرقي، بعدما أخبرتها بأنها لا تجيد الرقص، كذلك تحدثت عن ارتباط الرقص بفكرة الكباريهات والإغراء معربة عن اندهاشها من تحول نظرة المجتمع السائدة حاليا للرقص، قائلة. (شاهد كيف علمت دينا وفاء الكيلاني الرقص)