خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
جيمس فرانكو وسيث روجين في ملصق فيلم "The Interview"

طالبت مجموعة من قراصنة الإنترنت شركة "سوني" بوقف عرض أحدث إنتاجاتها السينمائية، بعدما رأوا أنه يشكل تهديدا واضحا على السلام الإقليمي.

واتهمت المجموعة الملقبة نفسها بـ "GOP" أو "حراس السلام" في بيان لها أصدرته الإثنين 8 ديسمبر الجاري أرسلته إلى "سوني" تحديدا أن الفيلم يدعو للإرهاب، وأنه قد يتسبّب في اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وفيما لم يوضح بيان "حراس السلام" اسم ذلك الفيلم، إلا أن هناك احتمالات كبيرة أن المعني بهذه التهديدات هو الفيلم الكوميدي "The Interview" من بطولة النجمين سيث روجين وجيمس فرانكو، بسبب إدانته الصريحة لكوريا الشمالية.

سيث روجين وجيمس فرانكو في مشهد من "The Interview"


وتدور أحداث الفيلم حول عاملان في برنامج ترفيهي "ديف" و"آرون" يعلما أن رئيس كوريا الشمالية "كيم جونجان" معجب بشدة ببرنامجها، فيعرضا عليه أن يستضيفاه في برنامجهما لإثبات أنفسهما في مجال الإعلام.

وعندما يوافق الرئيس الكوري على عرض "ديف" و"آرون" تتدخل المخابرات الأمريكية في الأمر، وتطلب منهما أن يغتالاه عندما يجريا المقابلة معه في عقر داره، ما ينتج عنه العديد من المواقف الطريفة.

شاهد سيث روجين وجيمس فرانكو في إعلان "The Interview"

وأكدت مجموعة "Gop" لكلا من شركة "سوني" والمباحث الفيدرالية أنهما لن يستطيعا اقتفاء أثرهم والقبض عليهم.

من جانبها، رفضت شركة "سوني" التعليق على التهديد الذي تلقته من جانب مجموعة "حراس السلام".

ومن المقرر أن يُعرض فيلم "The Interview" جماهيريا تزامنا مع احتفالات أعياد الكريسماس في 25 ديسمبر الجاري.

وفيلم "The Interview" إخراج مشترك بين سيث روجين وإيفان جولدبرج، الذي سبق وأن تعاون مع "الثنائي" روجين وجيمس فرانكو في أفلام "The End" من إنتاج 2013، و"Pineapple Express" في 2008.

ومن المعروف عن الصديقين سيث روجين وجيمس فرانكو سخريتهما اللاذعة من العديد من نجوم هوليوود، ومن أبرزهم كيم كارداشيان، عندما سخرا من تعرية صدرها أمام زوجها كانيى ويست في كليبه الغنائية "Bound 2". (ما تعليق كيم كارداشيان على سخرية سيث روجين وجيسم فرانكو من عريها؟)