وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 6 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
المخرج محمد خان

تقدم المخرج محمد خان باعتذاره لإدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن عدم رئاسته للجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالمهرجان، بعد تعرضه للإصابة.

وأكد خان عبر حسابه على موقع "Facebook" إنه رفض المشاركة في العديد من المهرجانات كان أخرها مهرجان "قرطاج" بسبب انشغاله بتصوير فيلمه الجديد "قبل زحمة الصيف".

وتابع: "والآن بعد حادث سقوطي على رمال متحجرة في أيام التصوير الأخيرة وبسبب الآلام والاعتماد على المسكنات، حيث إن علاج الكدمة في صدري محتاج وقت طويل فبحزن شديد قدمت اعتذاري عن حضور مهرجان دبي (مهرجاني المفضل)".

وكانت إدارة مهرجان دبي السينمائي قد اختارت المخرج محمد خان ليكون رئيسًا لمسابقة المُهر للأفلام القصيرة بالمهرجان، خاصة بعد أن تم اختيار 3 من أفلامه في قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم 100 فيلم عربي.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة الـ 11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة من 9 إلى 18 ديسمبر الجاري.

من ناحية أخرى، هنأ الفنان نبيل الحلفاوي المخرج محمد خان على استخراج بطاقة الرقم القومي بعد انتظار دام 30 عاما، وذلك بعدما منحه الرئيس السابق عدلي منصور الجنسية المصرية.

وعلق نبيل الحلفاوي عبر حسابه بموقع "Twitter" على ابتسامة محمد خان بعد تسلم البطاقة: "محمد خان وسعادة من القلب". (التفاصيل).

والطريف في الأمر أن المخرج محمد خان اكتشف عند توجهه إلى مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية لاستخراج البطاقة، أن الأوراق الرسمية تفيد أن والديه مصريان.