محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 6 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
الفخراني وواضح عليه نقصان الوزن

بدأت مساء الجمعة فعاليات الدورة الـ 18 للمهرجان القومي للسينما تحت شعار "من جيل لجيل نتواصل".

يحيى الفخراني رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية بالمهرجان


أقيمت الاحتفالية مساء الجمعة 5 ديسمبر، على خشبة المسرح الكبير التابع لدار الأوبرا المصرية بحضور عدد كبير من الفنانين من بينهم لبلبة وسمير صبري وإلهام شاهين.

كما شهدت الاحتفالية حضور الفنان الكبير يحيى الفخراني الذي وافق على تولي رئاسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية بالمهرجان.

ولوحظ أن الفنان يحيى الفخراني ظهر خلال الاحتفالية بوزن ناقص كثيرا عن جميع المناسبات التي ظهر بها في الفترة الأخيرة، وعن ظهوره الأخير في مسلسل "دهشة"، الذي عرض في رمضان 2014.

يذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تضم إلى جانب يحيى الفخراني كل من إلهام شاهين، ومدير التصوير عصام فريد، ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، والمخرج محمد ياسين، والمؤلف الموسيقي نبيل علي ماهر، والدكتورة منى الصبان، والسيناريست عزة شلبي، والدكتور إبراهيم عبد الجواد.

يحيى الفخراني يتوسط لبلبة وإلهام شاهين وسمير صبري


من ناحية أخرى، بدأ الفنان يحيى الفخراني تسجيل الجزء الخامس من مسلسل الرسوم المتحركة "قصص القرآن"، الذي يحمل اسم "قصص الآيات في القرآن".

المسلسل يتناول بعض الآيات القرآنية وأسباب نزولها، ويباشر حاليا السيناريست محمد بهجت كتابة الحلقات الجديدة للمسلسل لتسجيلها، بعد أن تم تسجيل عدد منها بالفعل.

ويشارك في المسلسل عدد من الفنانين منهم ماجد الكدوانى وريهام عبد الغفور، وسيتم عرضه في شهر رمضان 2015، وهو من إخراج مصطفى الفرماوي.

ومن المعروف أن أخر أعمال يحيى الفخراني كان مسلسل "دهشة"، وشارك به نخبة كبيرة من النجوم، منهم فتحي عبد الوهاب، ويسرا اللوزي، وياسر جلال، ونبيل الحلفاوي، ومحمود الجندي، وحنان مطاوع، والفنان الأردني ياسر المصري، وسعيد طرابيك، وعايدة رياض، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني، ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "صباح إخوان" وشركة "إيجل فيلم".