وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 6 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
عادل إمام

أعرب الفنان عادل إمام عن سعادته البالغة بتكريمه في الدورة الـ 14 من مهرجان "مراكش" السينمائي الدولي بتقديم رقصة قصيرة على خشبة المسرح.

واستقبل الجمهور عادل إمام بحفاوة بالغة، الجمعة 5 ديسمبر، لدرجة وقوفهم للتصفيق له، بل وهتف أحد الحاضرين "بنحبك... تحيا مصر".

وألقى الفنان كلمة غلب عليها خفة الظل، إذ حكى للحاضرين طلب إدارة المهرجان منه أن يتمرن على صعوده على المسرح خلال تسلم التكريم وألا يسهب في الحديث بسبب الترجمة، إلا أنه قال: "أنا بطبعي أحب الكلام كثيرا خاصة على المسرح أحب أن أرتجل".

وفي لفتة كوميدية بعد أن انتهت المترجمة من ترجمة حديثه إلى اللغة الإنجليزية، أشار لها إمام أن تستكمل الترجمة، مما أثار ضحكات الجمهور لتظاهر الزعيم بأنه لم يفهم أي شيء مما قالته.

وقال إمام في كلمته: "ما السينما؟ وما هذا الاختراع الجميل؟ ما هذا الشيء العظيم الذي وجدنا أنفسنا به. تمكنا من مشاهدة التاريخ الإنساني والطباع الإنسانية الجميلة وحب الخير وكره الشر".

وتابع: "فخور أنني عندما أقابل أحد الأخوة العرب المغتربين في الخارج ويقول لي أنني ساهمت في تعليم أبنائه اللغة العربية، حينها أشعر كم أنا مفيد لمجتمعي وبلدي".

يذكر أن "الزعيم" وصل مساء الخميس إلى المغرب، للمشاركة في فعاليات الدورة الـ ١٤ من مهرجان "مراكش" السينمائي" المستمر حتى ١٣ ديسمبر الجاري، وكان في استقباله بالمطار وفد من التشريفات الملكية المغربية الذين حرصوا على استقباله من الطائرة واصطحبوه إلى مقر إقامته في مراكش.