خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الخميس، 4 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
صفاء مغربي

وسط حالة الغضب السائدة بالوسط الفني حاليا من الممثلة الصاعدة صفاء مغربي بسبب إطلاقها لشائعة وفاتها، قررت إدارة المسرح الحديث المنتج لمسرحية "باب الفتوح" الأربعاء 3 ديسمبر الجاري استبعادها من العمل.

وأرسل مدير المسرح المخرج ياسر صادق بيانا لمخرج المسرحية فهمي الخولي بالواقعة، وطلب استبعادها من العمل، ليوافق الأخير على الطلب، بحسب "العربية.نت".

وقال ياسر صادق في بيان له إن "إدارة المسرح الحديث قررت وقف التعامل مع الفنانة صفاء مغربي لما بدر منها من ترويج شائعة وفاتها، مما أضر بالمسرح، وحفاظا على تقاليد المسرح الذي لم يكن يوما ليحتال بحيلة سخيفة كهذه لتستخدم دعاية رخيصة لعمل من إنتاجه، وبناء على ما سبق، قررنا إحضار فنانة أخرى لأداء الدور حتى يتسنى لنا افتتاح العرض في موعده دون تأخير".

وأيّد قرار المخرج فهمي الخولي باستبعاد صفاء مغربي من مسرحية "باب الفتوح" زملائها المشاركين في العرض، وفي مقدمتهم يوسف شعبان ومحمد رياض.

وأوضح الفنان سامي مغاوري المشارك في بطولة المسرحية أن قرار قوبل بالموافقة حتى لا تتأثر بما جرى من قبل صفاء مغربي، وحتى لا يُقال إن الأمر جرى من أجل الترويج للمسرحية.

وأكد "مغاوري" بصفته عضوا في مجلس نقابة الممثلين أنه لن يكون هناك دور للنقابة في معاقبة صفاء مغربي على إطلاقها لشائعة وفاتها، مشيرا أنها ليست عضوا عاملا بالنقابة، وأنها مازالت طالبة تدرس، ولا تعمل بالتمثيل إلا من خلال التصاريح المؤقتة.

وكان عدد من الفنانات صديقات صفاء مغربي اتهموها من خلال برنامج "العاشرة مساء" للإعلامي وائل الإبراشي أنها فبركت وفاتها بغرض الشهرة وتسليط الأضواء عليها، ما جعل "مغربي" ترد عليهن وتدافع عن نفسها. (اسمع مواجهة صديقات صفاء مغربي لها)

وتعرضت صفاء مغربي لهجوم وسخرية من جانب عدد من الفنانين بعد إطلاقها لشائعة وفاتها، ومن بينهم الشاعر أيمن بهجت قمر، والشاعر أمير طعيمة. (كيف عقّب أمير طعيمة على وفاة صفاء مغربي الوهمية؟)