مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 30 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث: الأحد، 30 نوفمبر، 2014
استقبل مبارك أثناء توليه الحكم طلعت زكريا في القصر الرئاسي

من المعروف عن الممثل طلعت زكريا حبه الكبير للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي أعلن عنه مرارا وتكرارا في السنوات القليلة الماضية، وعاد ليؤكد ذلك بعد حكم البراءة الذي حصل عليه مبارك مؤخرا في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير.

عقب زكريا على حكم براءة مبارك قائلا: "كنت أتوقع الحكم بالبراءة، وقلت منذ أكثر من 3 سنوات إنه بريء، ولم يقم بشيء من الاتهامات الموجهة له، وسعيد بإنصاف المحكمة له وكنت متأكدا من إنصاف التاريخ له".

وتابع: "اتصلت به لأعبر له عن سعادتي بالحكم وهنأته على براءته، وسأتوجه لزيارته قريبا، وذلك لتقديم التهنئة ثانية والاطمئنان على صحته، لأن صوته في الهاتف كان مرهق"، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، أصدرت صباح السبت 29 نوفمبر، حكمها في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية القرن"، المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه، ببراءة الجميع من تهمتي قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير، والفساد المالي والإداري.

وكان طلعت زكريا أعلن ولائه لمبارك منذ اندلاع ثورة يناير، ولم يبالي بوضعه في القائمة السوداء من الفنانين، أكد الممثل الشهير أنه يساند الرئيس المخلوع بسبب وقوفه بجانبه أثناء تعرضه لمرض نادر منذ عدة سنوات.