وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 29 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
أمير عيد

أعرب المطرب الرئيسي بفريق "كايروكي"، أمير عيد، عن اندهاشه من حصول الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على البراءة من تهم قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل واستخدام نفوذه، في المحاكمة المعروفة إعلاميا بـ "محاكمة القرن".

ووصف أمير عيد حصول مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة على البراءة بكلمتين فقط: " محاكمة القرنين ".

ويشتهر أمير عيد بمواقفه الثورية التي تنعكس أيضا على أغانيه مثل أغنية "مطلوب زعيم" التي قرر وزير الإعلام أحمد أنيس وقف إذاعتها عبر إذاعة الأغاني المصرية، لاحتوائها على ما وصفه بالألفاظ "غير اللائقة".

كما سبق أن شارك أمير عيد في الدفاع عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح في فيديو يروي تاريخ القبض عليه من قبل كل الأنظمة التي توالت على مصر في السنوات القليلة السابقة، وشارك في الفيديو أيضا الكاتب بلال فضل والسيناريست والمخرج أحمد عبد الله وسامية جاهين وياسر المناويهلي وعمرو حمزاوي ورضوى عاشور. (التفاصيل).

من المعروف أن محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي قضت في القضية المعروفة إعلاميا بـ "محاكمة القرن"، بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية المقامة ضد حسني مبارك يوم 24 مايو 2011 في قتل المتظاهرين، لسبق صدور أمر ضمني من النيابة العامة بعدم جواز نظر الدعوى في 23-3-2011.

كما حكمت ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة من قتل المتظاهرين، وبراءة مبارك ووزير البترول الأسبق سامح فهمي من قضية تصدير الغاز لإسرائيل، بالإضافة إلى حكمها بانقضاء الدعوة الجنائية ضد كل من حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم في قضية استغلال النفوذ.