مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 29 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث: السبت، 29 نوفمبر، 2014
محمد رشاد

تمكن المتسابق المصري محمد رشاد من اجتياز اختبار المطربة أحلام التي طلبت منه الابتعاد عن اللون الشعبي، ولكنه في نظر الموزع الموسيقي حسن الشافعي انخفضت رتبته!

قدم رشاد أغنيتين في حلقة الجمعة 28 نوفمبر، بدأها بـ"ماتسبنيش أنا وحدي" لسيد مكاوي، وبعدها "بتعاتبني" لجورج وسوف، وفي نهاية الحلقة وصله تقييم لجنة تحكيم البرنامج.

قال الشافعي: "بسبب الأغنية الأولى (ماتسبنيش أنا وحدي) ستخسر رتبتك كـ(نينجا) لتصل إلى (كاراتيه كيد) Karate Kid، فأنت مطرب شعبي وعليك أن تركز في هذا المجال، وألوم عليك اختيارك في الأغنية الأولى".

ووافقه الرأي كل من نانسي عجرم ووائل كفوري، معلنين أنه مطرب شعبي من الطراز الأول وعليه أن يحافظ على ذلك.

بينما عارضتهم المطربة الإماراتية أحلام مشيرة إلى أنها أُعجبت بأداء رشاد في أغنية "ماتسبنيش أنا وحدي" لسيد مكاوي الذي تعتبره مطرب شعبي راقي.

وفور انتهائها من حديثها، غنى كفوري "يا بنت السلطان" وطالب رشاد بغنائها.

وكانت أحلام نصحت رشاد بأن يغير ثوبه وألا يغني مرة ثانية شعبي. (التفاصيل)

اقرأ أيضا: 10 أغنيات يغنيها محمد رشاد قد ترضي أحلام

ويتبقى في المنافسة ستة متسابقين هم: محمد رشاد من مصر وهيثم خلايلي من فلسطين وماجد المدني من السعودية ووليد الجيلاني من اليمن وحازم شريف من سوريا، وعمار الكوفي من كوردستان، على أن يغادر أحدهم مساء السبت.

يُعرض برنامج Arab Idol عبر شاشتي MBC مصر وMBC الأولى، في الثامنة مساء الجمعة والسبت من كل أسبوع، ويشارك في عضوية لجنة تحكيمه كل من وائل كفوري ونانسي عجرم وحسن الشافعي.

وكانت أحلام سبقت النجمين اللبنانين بالغناء في نفس الحلقة للاحتفال بالعيد القومي للإمارات وهي ترتدي الزي الرسمي لدولتها. (التفاصيل)