خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الجمعة، 28 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم "Jurassic World"

سيكون كل محبو سلسلة أفلام الخيال العلمي "Jurassic Park" على موعد مع جزئه الرابع والجديد خلال شهر يونيو من العام المقبل 2015.

وطرحت شركة "يونيفرسال" المنتجة للفيلم الجديد إعلانه الترويجي، والذي قارب على تحقيق 30 مليون مشاهدة بعد 4 أيام من طرحها له عبر قناتها الرسمية على You Tube.

ويحمل الجزء الرابع من سلسلة "Jurassic Park" اسم "Jurassic World"، اقتباسا من اسم المدينة الترفيهية الضامة لكافة فصائل الديناصورات، والتي أعيد إحيائها من العصر الجوراسي بواسطة الحمض النووري الخاص بهم "DNA".

ولكن عكس ما هو متوقع في كل جزء من أجزاء "Jurassic Park"، بأن تُظهر هذه الديناصورات طاعة تامة للبشر، فإنها تنقلب عليهم بسبب التلاعب في صفاتهم الجينية، وينتج عن هذا فوضى عارمة ومشاهد مرعبة حابسة للأنفاس.

شاهد إعلان فيلم "Jurassic World"

ويكتفي المخرج ستيفن سبيلبرج في فيلم "Jurassic World" بالمشاركة فيه كمنتج منفذ فقط، وهو الذي أخرج أول أجزاء "Jurassic Park" في سنة 1993، وحقق من خلاله إيرادات ضخمة.

ويقوم ببطولة فيلم "Jurassic World" جودي جرير، وكريس برات، وهو من إخراج كولين تريفيرو، وسيُطرح في دور العرض السينمائية يوم 12 يونيو 2015.

وكانت آخر الأجزاء التي عرضت من سلسلة أفلام "Jurassic Park" في سنة 2001، فيما عُرض جزئه الثاني في سنة 1997، وحمل عنوان "The Lost World" أو "العالم المفقود"، واللذان لم يحققا نجاحا موازيا لنجاح الجزء الأول في سنة 1993.