وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 24 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
منال موسى

علق أفيخاى أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي باللغة العربية، على إقصاء المتسابقة منال موسى من برنامج "Arab Idol" الذي تقدمه قنوات MBC، والكل يعلم أنها إسرائيلية، وذلك حسب وصفه.

وأكد أفيخاي أنه لا يهمه ما أعلنته حول هويتها وانتمائها لفلسطين ولكن المهم أنه تم الموافقة على مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب العربي بالرغم من علم منظميه أنها إسرائيلية.

وقال أفيخاى على صفحته على موقع "Facebook": دعكم من السياسة ومن تدخل الدول والهويات ببعض، لأن الغناء والموسيقى هي التي تقرب البلدان لبعض. أنا أعلم ماذا قالت وما حكت حول هويتها ولكني أفضل أن انظر إلى النصف الممتلئ من الكأس وأقول إنها شاركت في البرنامج والجميع يعلم أنها من إسرائيل وهذه الحقيقة باتت واضحة وأيضا مقبولة.

ثم وجه حديثه إلى منال كاتبا: يا منال موسى، أنت ما خسرتِ بل تركتِ خلفك ابن بلدك صاحب الصوت الجبلي هيثم خلايلة الذي بكى وائل كفوري بصوته وإحساسه الرائعة. بالنجاح لكما. صباح الخير للجميع.


وكان أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أكد في تدوينة قصيرة أن هيثم ومنال مشتركان من بلاده في البرنامج، ومدح موهبتهما. (التفاصيل)

لكن المطرب الفلسطيني الصاعد محمد عساف أوضح في لقائه الإذاعي ببرنامج "بصراحة" أن منال موسى وهيثم خلايلة يحملان جواز سفر إسرائيلي، وذلك نظرا لأنهما من عرب الداخل المحتل، وأشار أن هذه مشكلة كل الفلسطينيين الذين يعيشون في الأرض المحتلة، شارك عساف مع هيثم ومنال في غناء أغنية لفلسطين في السهرة السادسة المباشرة من برنامج Arab Idol، وغنى كل المتسابقين لبلادهم.

أما منال موسى فسبق أن أكدت أكثر من مرة انتمائها لوطنها فلسطين ونفت ما تردد عن التحاقها بالجيش الإسرائيلي. (اقرأ نفي منال موسى التحاقها بالجيش الإسرائيلي).