محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 24 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
إلهام شاهين

استقر المنتج محمد السبكي على الفنانة إلهام شاهين كي تلعب دور البطولة في الفيلم السينمائي الجديد "ريجاتا"، بعد أن اعتذرت الفنانة يسرا عن عدم المشاركة به.

وبالفعل تعاقدت إلهام شاهين على بطولة الفيلم مع "السبكي"، وبدأت تصويره استعدادا لعرضه في موسم إجازة نصف العام الدراسي، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وجاء اعتذار يسرا عن عدم المشاركة في فيلم "ريجاتا" بسبب انشغالها خلال الفترة الماضية برئاسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 36.

ويتم تصوير مشاهد الفيلم حاليا في إحدى الفيلات الواقعة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بمشاركة جميع أبطاله.

فيلم "ريجاتا" من إنتاج محمد السبكي، ومن تأليف معتز فتيحة، ويتولى إخراجه المخرج الشاب محمد سامي، في أول تعاون سينمائي بينه وبين المنتج محمد السبكي .

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب إلهام شاهين كل من محمود حميدة، وفتحي عبد الوهاب، ورانيا يوسف، وعمرو سعد، وأحمد مالك.

وينتمي الفيلم لنوعية أفلام البطولة الجماعية، ولكن لم يتم الإفصاح عن الموضوع الذي يتم تناوله من خلاله.

من ناحية أخرى، تستكمل إلهام شاهين تصوير المشاهد المتبقية من فيلمها الجديد "يوم للستات"، والمرجح طرحه في موسم نصف العام الدراسي أيضا.

فيلم "يوم للستات" من بطولة إلهام شاهين، ومحمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وإياد نصار، ونيللي كريم، وبدرية طلبة، وسماح أنور، وكريمة مختار، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو الكاتبة هناء عطية.

وتدور أحداث "يوم للستات" في سبعة أيام، وفي خلال تلك الفترة يحاول عدد من النساء الحصول على يوم واحد ليتحررن فيه من قيود المجتمع ومن عاداته وتقاليده.