وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 23 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
خالد أبو النجا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أكد الممثل خالد أبو النجا ثقته في وعي الشباب المصري وعدم انسياقهم وراء الدعوات للمشاركة فيما يسمى "انتفاضة الشباب المسلم".

وكتب خالد أبو النجا على حسابه على موقع "Twitter": "عذرًا ما يسمي انتفاضة الشباب المسلم، مغسول مخكم، كم من الكذب عجيب للإخوان. ألعبوا غيرها الشباب المصري ذكي، والإرهاب واحد ديني وعسكري".

وتابع في تغريداته التي نشرها الأحد 23 نوفمبر: "ثورتنا ثورة مصرية، لا هي مسلمة ولا مسيحية، يا إخوان يا سلفية أو يا عسكرية، كلكم وجهان لعملة واحدة... فاشية".

ولم يترك أبو النجا متابعيه في حيرة من أمرهم، بل كشف لهم الحل، قائلا: الحل وحدتنا تحت راية مصرية".

وكان خالد أبو النجا قد شن هجوما على الرئيس عبد الفتاح السيسي وانتقد سياساته، مؤكدا أن هذا يندرج تحت حرية الرأي والتعبير.

وأوضح "أبو النجا" في تغريدة نشرها عبر حسابه على Twitter أن المادة 65 من الدستور المصري، والتي تنص على أن حرية الفكر والرأي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول أو بالكتابة أو بالتصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير والنشر". (التفاصيل).

وما أن انتقد خالد أبو النجا الرئيس عبد الفتاح السيسي، شن العديد من مقدمي البرامج هجوما شرسا عليه من بينهم مظهر شاهين وتوفيق عكاشة وجمال عنايت وأحمد موسى. (التفاصيل).

بل وعرض أحمد موسى فيديو نادر لخالد أبو النجا وهو يهنئ الرئيس الأسبق حسني مبارك بفترة ولايته الجديدة ووصفه بأنه "متحول" في آرائه ومواقفه السياسية، بعرضه لفيديو له وهو يشيد بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل أن ينقلب عليه في ثورة 25 يناير 2011، بحسب رأيه. (التفاصيل).